ماذا قال رئيس الكنيست عن حركة حماس في موسكو ؟

الأربعاء 28 يونيو 2017 07:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
ماذا قال رئيس الكنيست عن حركة حماس في موسكو ؟



القدس المحتلة / سما /

هاجم  رئيس الكنيست الإسرائيلي، يولي إدلشتاين بشدة  حركة  حماس خلال خطاب ألقاه  اليوم الأربعاء، في المجلس الأعلى الفيدرالي الروسي.

وزعم ادلشتاين في خطابه ان حماس هي من  'تتحمل مسؤولية الأوضاع المأساوية التي يعيشها سكان قطاع غزة' مدعيا ان الحركة  تستهتر بحياة سكان قطاع غزة بنفس مقدار استهتارها بحياة المواطنين الإسرائيليين'.

و واصل مزاعمه قائلا : 'غالبا ما نسمع أن في غزة أزمة إنسانية، وهذا صحيح، الحياة هناك ثقيلة جدا، ولكن دعونا نتذكر أن كل صاروخ أطلق من غزة على إسرائيل، هو عشرات صناديق الأدوية وألعاب الأطفال والمواد الغذائية مضيفا :" أعرف عما أتكلم، لقد كنت في هذه الأنفاق وهي مجهزة بأحدث التقنيات، وتتسع بسهولة لدراجة نارية أو سيارة" حسب تعبيره .

و قال  ادلشتاين  انه يتم كل يوم نقل  مئات الشاحنات من المساعدات  من إسرائيل إلى غزة محملة بالمواد الغذائية والوقود ومواد البناء"  وذلك " على الرغم من أننا نعرف أن جزءًا من هذه المساعدات الإنسانية سوف تذهب لبناء تلك الأنفاق وتصنيع تلك الصواريخ' حسب مزاعمه .

يذكر ان ادلشتاين يحل ضيفا  المجلس الأعلى الفيدرالي الروسي بدعوة من رئيسة المجلس، فالنتيا ماتفيينكا، التي تعتبر من الشخصيات القوية والمقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في زيارة رسمية هي الأولى له لموسكو بصفته رئيسا للكنيست، وتستمر يومين.