الرئيس يترأس جلسة طارئة للحكومة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله

الأربعاء 28 يونيو 2017 05:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
الرئيس يترأس جلسة طارئة للحكومة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله



رام الله / سما /

ترأس الرئيس الفلسطيني  محمود عباس ظهر اليوم الأربعاء جلسة طارئة للحكومة  في مقر المقاطعة  بمدينة رام الله.

واكد الرئيس على أهمية استمرار العمل من أجل الوصول إلى مصالحة وطنية ضمن خطته القائمة على حل اللجنة الإدارية التي شكلتها حركة حماس في قطاع غزة، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من أداء مهامها في القطاع وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

كما شدد الرئيس على أهمية استمرار الحكومة في جهود إعادة الإعمار في قطاع غزة، رغم التحديات والعراقيل والعقبات التي تضعها حركة حماس أمام عمل الحكومة في غزة، بما في ذلك الادعاءات والأكاذيب التي تحاول تزييف الحقائق عن دور الحكومة منذ تشكيلها في العمل على كل ما من شأنه التخفيف من معاناة أهلنا في قطاع غزة.

الى ذلك أشاد الرئيس بالجهد المتميز الذي تقوم به حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد الله، مشددا على  ضرورة بذل أقصى الجهود لخدمة شعبنا في كافة أماكن تواجده، وأهمية البناء على ما تم إنجازه بما يشكل رافعة للجهد الوطني والنضال السياسي الذي تقوده منظمة التحرير الفلسطينية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا.

كما أعرب الرئيس  عن أسفه لحادث السير المؤلم الذي راح ضحيته سبعة مواطنين امس الثلاثاء ، متقدما بأحر التعازي لعائلات الضحايا، ومؤكدا قيام الحكومة بمراجعة وتحديث قوانين ونظم السير، بما فيها تشديد العقوبات على المخالفين من أجل ضمان سلامة المواطنين على الطرق.

من جهته كلف الحمد الله وزراء الاختصاص بمتابعة تنفيذ توجيهات الرئيس بشكل فوري، مشيرا إلى حرص الحكومة على بذل كافة الجهود للحد من ظاهرة الحوادث المؤسفة التي تودي بحياة المواطنين الأبرياء.

وكانت قد لقي 7 مواطنين حتفهم جراء حادث سير امس شرقي رام الله والتحقيقات الاولية تفيد بأن السرعة والتجاوز سبب الحادث، وسبب عشرات الحوادث الماضية.