مشعل: حماس ستبقى قوية في ظل الأزمات المتتابعة وستتجاوزها

الأربعاء 28 يونيو 2017 10:10 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مشعل: حماس ستبقى قوية في ظل الأزمات المتتابعة وستتجاوزها



غزة / سما /

اكد رئيس المكتب السياسيي السابق لحركة حماس خالد مشعل في  أول تصريح إعلامي له   بعد انتهاء ولايته، وأول تصريح بعد الأزمة الخليجية بين قطر وعدد من الدول العربية اكد أن وحدة الصف العربي والخليجي من مصلحة حماس، حتى تقوم الأمة العربية بدورها المطلوب في قضيتها المركزية لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

و تمنى مشعل  في لقاء خاص نظمته حماس في النصيرات وسط قطاع غزة،  ان تعود اللحمة الخليجية لسابق عهدها وقوتها، وأن يتم نزع فتيل الفرقة بين الأشقاء مثمنا في الوقت ذاته دور قطر الكبير في دعم القضية الفلسطينية والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني.

في سياق اخر شدد مشعل على أن حماس قدمت نموذجا رائعا في مواجهة الحصار والوعي السياسي، وتجسد ذلك في وثيقتها السياسية. مشيرا الى صعوبة الوضع الذي يعيشه أهل قطاع غزة.

وقال مشعل : "يراد لغزة ان تركع وان تدفع ثمن حصارها بتخليها عن شخصيتها الاعتبارية وسلخها عن المقاومة والثوابت، ونحن على ثقة بأنكم ستكسرون الحصار دون أي تنازل من قيمكم ومبادئكم".

مشعل اكد على ان حماس ستبقى قوية حتى في ظل هذه الأزمات المتتابعة على المناطق العربية، مضيفا :" حماس خلقت في ظل الأزمات وروضنتها وتجاوزتها بحنكة سياسية عالية.