جوال jawwal

حملة مداهمات واعتقالات في الضفة واعتقال النائب "محمد ماهر بدر" في الخليل

الأربعاء 28 يونيو 2017 08:28 ص / بتوقيت القدس +2GMT
حملة مداهمات واعتقالات في الضفة واعتقال النائب "محمد ماهر بدر" في الخليل



رام الله / سما /

شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، منها محافظات الخليل وطولكرم وبيت لحم ورام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال حملتها 14 مواطناً من مناطق متفرقة، أبرزها اعتقال النائب في المجلس التشريعي "محمد ماهر بدر" (61 عاماً) بعد أن اقتحمت منزله في الخليل.

ويشار إلى أن النائب بدر هو أسير سابق، قضى ما يقارب 12 عام في سجون الاحتلال، مضى منها 10 أعوام في الاعتقال الإداري، وهو أيضاً من مبعدي مرج الزهور.

وبحسب بيان للناطق باسم جيش الاحتلال، فإن 13 معتقلا مشتبهين بالمشاركة في مواجهات، فيما اعتقل مواطن واحد بادعاء انتمائه لحركة حماس، واقتادت قوات الاحتلال المعتقلين إلى جهة غير معروفة بادعاء التحقيق معهم.

هذا وتواصل قواتالاحتلال وللأسبوع الثالث على التوالي محاصرة قرية دير أبو مشعل وشن عمليات دهم وتفتيش في القرية.

وداهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في الخليل وبلدة بني نعيم، ونصبت حواجزها العسكرية على مدخلي الخليل الشماليين: جورة بحلص، وجسر حلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

إلا أن الشبان الفلسطينيون واجهوا وحدات الجيش، مما أدى لإصابة شاب بعيار مطاطي واعتقال آخر في مواجهات اندلعت في محافظة رام الله.

وفي قرية المغير، سلم الجنود الأهالي إخطارات هدم لمنازلهم وإنذارات يمنع بموجبها دخول القرية أو الخروج منها من الساعة السادسة مساء وحتى الواحدة بعد منتصف الليل، فيما تتعرض القرية لاقتحامات قوات الاحتلال بشكل يومي.

وفي محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة، وداهمت عدة محال تجارية وصادرت أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة منها، حيث اندلعت مواجهات عنيفة في المخيم بين الشبان والجنود.