ترامب يهاجم اوباما على خلفية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية

الأحد 25 يونيو 2017 11:39 م / بتوقيت القدس +2GMT
ترامب يهاجم اوباما على خلفية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية



وكالات

شن الرئيس الاميركي دونالد ترامب هجوما على  الرئيس الامريكي الساببق باراك اوباما بعد نشر معلومات تفيد انه أُبلغ منذ آب الفائت بتدخل لموسكو في الانتخابات الرئاسية.

وقال ترامب في مقابلة مع برنامج "فوكس اند فريندز" اجريت الجمعة وبثت الاحد "انه امر غير معقول. اذا كانت لديه المعلومات لماذا لم يفعلوا شيئا؟ كان عليه القيام بأمر ما".

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الجمعة ان وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) نبهت اوباما منذ آب 2016 الى ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امر بقرصنة حسابات للحزب الديموقراطي بهدف الحاق الضرر بهيلاري كلينتون ومساعدة ترامب في انتخابات الثامن من تشرين الثاني المنقضي.

كذلك، كتب ترامب السبت على تويتر ان "مسؤولا في ادارة اوباما قال إنهم تراجعوا عن التحرك ضد التدخل الروسي في الانتخابات. لم يكن يريدون الحاق الضرر بهيلاري؟".

وكتب في تغريدة اخرى السبت "ما دامت ادارة اوباما ابلغت فعلا قبل انتخابات 2016 ان الروس يتدخلون، لماذا لم يتم اتخاذ اي اجراء؟ ركزوا عليهم وليس على تي" اي ترامب.

وكان كتب ايضا الجمعة "تبين للتو ان ادارة اوباما كان تعلم جيدا قبل الثامن من نوفمبر بتدخل روسيا في الانتخابات. لكنها لم تفعل شيئا. لماذا؟".

ولم يأخذ ترامب في الاعتبار ما توصلت إليه وكالات الاستخبارات ان روسيا تدخلت في الحملة الانتخابية الاميركية عبر عمليات قرصنة الكترونية وحملة اعلامية، علما بأن هذه الخلاصات نشرت في اكتوبر ثم في يناير.

بدورهم، اسف بعض النواب الديموقراطيين لعدم تدخل اوباما سريعا ضد موسكو.

وصرح آدم شيف زعيم الديموقراطيين في لجنة الاستخبارات في مجلس النواب لشبكة سي ان ان "بالنظر الى خطورة هذا الامر، كان على الادارة ان تتدخل في شكل مبكر ضد روسيا، التحرك لردع روسيا ومعاقبتها في شكل مبكر لانه خطأ فادح".