7 أمراض يعالجها الصيام

الخميس 22 يونيو 2017 04:18 م / بتوقيت القدس +2GMT
7  أمراض يعالجها الصيام



وكالات / سما /

الصيام ممارسة صحية فعّالة، إن تم تطبيقها بالشكل الصحيح. فالصيام يساعد على التخلص من السموم خارج الجسم، ويقلل من نسبة السكريات في الدم، كما يعمل على خفض تخزين الدهون. وبالإضافة إلى ذلك، فيعزز الصيام العادات الغذائية الصحية، كما يعمل على تقوية جهاز المناعة. 

الأمراض التي يعالجها الصيام:

- أمراض الجهاز الهضمي: حيث أن الصيام يساهم في تنشيط إفرازات المعدة والإفرازات الهضمية ويعمل على تنظيف أعضاء الجهاز الهضمي مما يساهم في تحسين عملها مثل القولون .

- ارتفاع الكوليسترول في الدم: الصيام يساعد على حرق الدهون المتراكمة في جسم الإنسان مما يساهم في ضبط مستويات الكوليسترول في الدم.

- أمراض الكلى: للصيام تأثير قوي على صحة الكلى كما أنه يساهم في علاج حصوات الكلى لأنه يمنع الترسبات الكلسية المسببة لتكون الحصى.

- الأمراض الجلدية: يعتبر الصيام علاج مهم للأمراض الجلدية مثل حساسية الجلد والأكزيما، و حب الشباب، كما أن الصيام يساهم في تحسين البشرة و نقائها. ويرجع السبب في ذلك إلى أن كمية الماء في الدم تقل أثناء الصيام مما يؤدي إلى انخفاض نفاذية الجلد للماء، وزيادة مقاومته للبكتريا.

- الأمراض الناتجة عن السمنة: كمرض تصلب الشرايين، وضغط الدم، وبعض أمراض القلب.

- أمراض الدورة الدموية: يعالج الصيام بعض أمراض الدورة الدموية الطرفية مثل: مرض الرينود ومرض برجرو مرض إلتهاب المفاصل المزمن ( الروماتويد ).

- السموم المتراكمة بالجسم: الصوم مهم لمساعدة الجسم في التخلص من السموم المتراكمة التي تسبب الأمراض و تعيق عمل أعضاء الجسم