اردان : سنغير الوضع بشكل "غير مسبوق" في باب العامود وتحالف مع دول عربية ضد الارهاب

الخميس 22 يونيو 2017 01:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
اردان : سنغير الوضع بشكل "غير مسبوق" في باب العامود وتحالف مع دول عربية ضد الارهاب



القدس المحتلة / سما /

 قال وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي جلعاد أردان، اليوم الخميس، أن حكومته ستعمل على تغيير الوضع بشكل كامل في منطقة باب العامود  من أجل إحباط العمليات الفردية المتصاعدة في تلك المنطقة على حد زعمه .

 وو صف اردان  منطقة باب العامود بالرمز لـ'إرهاب' الفلسطينيين، لافتا إلى أنه نفذت 32 عملية طعن بالمكان بالعامين الماضيين، وعليه فإن منطقة باب العامود ستشهد بغضون الفترة القريبة تغييرات جذرية حسب تبعبيره

واوضح ارادان   أنه يتم الإعداد لخطة سيحدث من خلالها تغييرات جوهرية و غير مسبوقة في نظام الأمن الذي يتم اتباعه حاليا في باب العامود.

ولفت إلى أن خطته تعتمد على تركيب كاميرات مراقبة ونقاط تفتيش وإجراء تغييرات فيزيائية في ملامح المنطقة وزيادة وتعزيز القوات الأمنية والجهود الاستخبارية وذلك في سبيل تقليص العمليات'..

وهاجم أردان الرئيس الفلسطيني وطالب الولايات المتحدة عدم " الوقوع بفخ الأكاذيب التي يطلقها، خصوصا بادعائه أن مخصصات الأسرى هي مساعدات إنسانية وليست تشجيعا على الإرهاب، وأنا أتساءل لماذا لا تمنح السلطة الفلسطينية إذن مساعدات إنسانية لعائلة يموت معيلها بحادث طرق او بمرض؟".

في سياق اخر قال اردان  هناك فرصة تاريخية من أجل تشكيل تحالف لمكافحة الإرهاب، مؤكدا بأن تحالف من هذا القبيل سيضم إسرائيل، أميركا، الدول الأوروبية، والدول العربية المعتدلة، ودول اسيا مثل المهند إضافة إلى دول أخرى.