ليبرمان يزعم: الرئيس الفلسطيني يحاول جر اسرائيل لمواجهة مع حماس وسيضاعف تقليص الكهرباء

الخميس 22 يونيو 2017 10:57 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ليبرمان يزعم: الرئيس الفلسطيني يحاول جر اسرائيل لمواجهة مع حماس وسيضاعف تقليص الكهرباء



القدس المحتلة / سما /

اتهم وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ,الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمحاولة جر اسرائيل لمواجهة مع حماس

وجدد ليبرمان في كلمة له بمؤتمر هرتسيليا صباح اليوم الخميس  مزاعمه بان ازمة الكهرباء في  غزه هي مشكلة داخلية فلسطينية لا علاقة لإسرائيل بها>

وقال " الرئيس عباس  يستخدم إسرائيل من أجل المس بحماس وجرها الى مواجهة مع إسرائيل" واصفا سياسة الرئيس الفلسطيني بالسياسة المزدوجة التي تهدف الى المس بحماس وجرها الى حرب في نفس الوقت "بانها سياسة من طرف واحد لا علاقة لإسرائيل بها" على حد زعمه .

وأستبعد ليبرمان انتهاء أزمة الكهرباء خلال الفترة القريبة، ورجح أن الأزمة ستتفاقم وستتواصل خاصة وأن عباس سيضاعف تقليص الكهرباء من إسرائيل لغزة ودون أي تنسيق مع إسرائيل والسلطات المصرية وسيمتنع عن دفع الرواتب للمستخدمين بالقطاع على حد  قوله .

واكد ليبرمان  أن إسرائيل ليس لديها أي نيه للقيام  بعملية عسكرية لا في الصيف ولا في الخريف ولا في الجنوب(حماس) ولا في الشمال (حزب الله) مضيفا  أن هدف إسرائيل هو منع الحرب وهذا لن يأتي الا من خلال مراكمة قوة الردع الحقيقية  .

وحول التطبيع مع الدول العربية خاصة السنية منها و الذي يطرح كثيرا هذه الفترة على الساحة الاسرائيلية قال ليبرمان  "إنه بالإمكان التوصل الى اتفاق سلام إقليمي مع الدول السنية المعتدلة قبل التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين".