اتصالات لترتيب زيارة ممثلي حماس في لجنة التكافل إلى الإمارات بعد العيد

الأربعاء 21 يونيو 2017 08:56 م / بتوقيت القدس +2GMT
اتصالات لترتيب زيارة ممثلي حماس في لجنة التكافل إلى الإمارات بعد العيد



غزة / سما /

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة اليوم الأربعاء،  بان وفدا من حركة "حماس" سيزور دولة الإمارات العربية المتحدة بعد العيد (الفطر).

وبحسب صحيفة"القدس " المحلية  فان  ترتيبات تجري من قبل عدة أطراف 

وحسب المصادر التي تحدثت لـ "القدس" دوت كوم، فإن ترتيبات واتصالات تجري على قدم وساق من عدة اطراف لترتيب زيارة ممثلي حركة حماس في لجنة التكافل الوطنية إلى الإمارات 

ورجحت المصادر أن ينضم للوفد قيادات من نواب حركة فتح المحسوبين على تيار النائب  محمد دحلان للمشاركة في اجتماعات لجنة التكافل الوطنية التي كان تم تأسيسها قبل عدة سنوات للتخفيف من حصار غزة ولتقديم مساعدات إنسانية للسكان ومحاولة إنهاء ملف المصالحة المجتمعية بدفع أموال وتعويضات لعوائل ضحايا الأحداث الدامية عام 2007.

واشارت المصادر الى أنه في حال لم يتمكن الوفد من اللقاء في الإمارات فقد يتم اللقاء في القاهرة، على أن يصل وفد من تيار دحلان إلى قطاع غزة.

وتضم اللجنة عن حركة حماس، صلاح البردويل وروحي مشتهى وإسماعيل الأشقر وهشام أبو هاشم، بالإضافة إلى القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان ونواب يتبعونه، منهم، أشرف جمعة وماجد أبو شمالة، وقيادات من الجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي.

وكان الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني فايز ابو شمالة  قال  بان وفدا من حركة "حماس" سيزور دولة الإمارات العربية المتحدة بعد العيد (الفطر).

واوضح ابو شمالة في حديثه بأن مذكرة التفاهم تنص على بنود عدة أولها، إنجاز ملف المصالحة المجتمعية، والتي رُصد لها مبلغ 50 مليون دولار أي حوالي 180 مليون شيكل، مشيرا إلى أن شخص من طرف دحلان سيشرف على الملف ويرعاه.