كيفية التخلّص من علامات تمدّد الجلد

الأربعاء 21 يونيو 2017 03:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
كيفية التخلّص من علامات تمدّد الجلد



وكالات / سما /

يمكن أن تظهر علامات تمدّد الجلد خلال مراحل التغيّرات المفاجئة في حجم الجسم، كفترة الحمل، أو البلوغ، أو زيادة الوزن السريعة. تظهر علامات تمدّد الجلد على 90% من النساء الحوامل في منطقة البطن، والفخذين، والوركين. لسوء الحظ، تكون علامات تمدّد الجلد وراثيّة

وتحدث عملية تمدد الجلد، عند الحمل أو اكتساب الوزن بطريقة مفاجئة حيث يتمدد الجلد إلى أقصى حد ويفقد مرونته، مما يسبب ظهور خطوط بيضاء على سطح الجلد يصعب التخلص منها.

وتعد علامات تمدد الجلد كابوساً حقيقياً لمعظم النساء خاصة في فترة ما بين الولادة والحمل، حيث تظهر خطوط بيضاء أو وردية اللون على الجلد وهي عكس السيلوليت لا تتلاشى بالرياضة، لذلك تلجأ أغلب النساء لجلسات الليزر للتخلص من هذه الندوب، لكن هناك طرق بسيطة وسهلة تخلصكم من هذه المشكلة، تعرفوا عليها:

1- السكر: امزجوا حبيبات السكر بزيت اللوز الحلو، ثم قوموا بتدليك الأماكن المتضررة بحركات دائرية، كرروا هذه العملية مرة واحدة في الشهر فقط.

2- زبدة الكاكاو: تساهم زبدة الكاكاو في تخفيف آثار علامات تمدد الجلد، لأنها تحتوي على فيتوسترولس وهو منتج مضاد للأكسدة، لذا قوموا بتدليك الأماكن المراد علاجها بزبدة الكاكاو، مع تكرير هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

3- زيت الزيتون: سخنوا زيت الزيتون قليلاً ثم دلكوا الأماكن المتضررة بحركات دائرية لتحفيز عملية تدفق الدم، اتركوه لمدة 30 دقيقة كاملة ثم اشطفوا المنطقة.