قوات الاحتلال تشن حملة مداهمة واسعة لمنازل شهداء عملية القدس

الأربعاء 21 يونيو 2017 08:40 ص / بتوقيت القدس +2GMT
قوات الاحتلال تشن حملة مداهمة واسعة لمنازل شهداء عملية القدس



رام الله / سما /

شنت قوات جيش الاحتلال، فجر اليوم، حملة مداهمة كبيرة لقرية دير أبو مشعل غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، حيث اقتحمت منازل الشهداء الثلاثة منفذي عملية القدس.

حيث قامت الدوريات العسكرية باقتحام القرية من المدخل الشمالي الرئيس ترافقها ناقلات جنود وإسعافات عسكرية، وانتشرت بشكل مكثف في كافة أرجاء القرية، وجرى تطويق القرية وفرض حالة حصار مطبق والسيطرة على كافة المداخل بما فيها الطرق الترابية.

ورافقت القوات الإسرائيلية جرافة عسكرية بهدف إزالة المتاريس التي أقامها الشبان خلال ساعات الليل لصد الاقتحامات المباغتة، وسط تخوفات في صفوف الأهالي من قيام الاحتلال بهدم المنازل.

 واقتحمت قوات الاحتلال منازل الشهداء الثلاثة عادل عنكوش وبراء صالح وأسامة عطا،وجرى تفتيش المنازل والتحقيق مع الأهالي واستفزازهم، كما واقتحمت منازل أصدقاء الشهداء.

وتصدى الشبان لقوات الجيش حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان الذين أغلقوا الطرقات وأشعلوا الإطارات المطاطية، حيث أطلق الجنود القنابل الصوتية بكثافة خلال المواجهات.

وبحسب الشهود، فإن قوات الاحتلال تمنع حتى اللحظة طلاب الثانوية العامة في القرية من مغادرتها لتأدية الامتحان بعد تجمع عدد منهم أمام المجلس القروي للتوجه لقاعات الامتحانات خارج القرية.

وخلال الاقتحام، اعتقلت قوات الاحتلال والدة الشهيد عادل عنكوش من منزلها بعد تفتيش المنزل والتحقيق مع ساكنيه وجرى نقلها إلى جهة مجهولة.