المتحدث باسم الرئاسة المصرية ينفى إدلائه بأى تصريحات بشأن "حماس" و"دحلان"

السبت 17 يونيو 2017 07:21 م / بتوقيت القدس +2GMT
المتحدث باسم الرئاسة المصرية ينفى إدلائه بأى تصريحات بشأن "حماس" و"دحلان"



القاهرة/وطالات/
 
نفى السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم  رئاسة الجمهورية المصرية ، ما نشر فى بعض المواقع منسوباً إليه بشأن "اتفاق حماس ومحمد دحلان"، وقال لـ"اليوم السابع":"لم أدل بأى تصريحات فى هذا الشأن على الإطلاق".
 
ونسب عدد من المواقع الإلكترونية تصريحات للمتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية،  يقول فيها إن "مصر لا ترعى أى اتفاقيات تمس بوحدة الشعب الفلسطينى وشرعيته"، تعقيباً على الأنباء التى تحدثت عن اتفاق بين حركة حماس والقيادى السابق بحركة فتح محمد دحلان، ترعاه القاهرة لإدارة شؤون قطاع غزة.

ما نشر على لسن السفير علاء يوسف : 

  السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية في رد منه على سؤال حول الانباء عن اتفاق بين حركة حماس والقيادي محمد دحلان ترعاه القاهرة  لادراة شؤون القطاع اكد ان مصر  لا ترعى أي اتفاقات تمس بوحدة الشعب الفلسطيني وشرعيته ولن تقبل بها موضحا إن مصر لا تمنع الفلسطينيين من الجلوس مع بعضهم  لكن : "اننا في مصر نستغرب من نشر هذه الاشاعات التي تمس الموقف التاريخي لجمهورية مصر العربية من القضية الفلسطينية وتسيء له، وهي أنباء عارية عن الصحة".

وشدد السفير على ان مصر لن ترعى اتفاق بين دحلان وحماس لادارة قطاع غزة، بعيدا عن منظمة التحرير والسلطة الوطنية ممثلة بالرئيس ابو مازن.

وتابع قائلا :" لا يمكن لنا ان نتجاوز قيادة وشرعية الشعب الفلسطينيى أونتدخل في شؤونه الداخلية، ونحن متفقون دائما مع اشقائنا الفلسطينيين والرئيس محمود عباس على النضال من اجل اعادة الوحدة للاشقاء الفلسطينيين وانهاء الانقسام واعادة اللحمة للقضية الفلسطينية، خصوصا في هذه المرحلة الخطيرة التي وصلت اليها القضية الفلسطينية في ظل استمرار الاستيطان الاسرائيلي وتهويد القدس والمعاناة الصعبة التي يعيشها الغزيين في ظل الحصار الاسرائيلي الخانق على القطاع واستمرار حالة الانقسام الفلسطيني.