الاحتلال يحول وسط القدس إلى ثكنة عسكرية و يعلن قرى غرب جنين مناطق عسكرية مغلقة

السبت 17 يونيو 2017 11:55 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال يحول وسط القدس إلى ثكنة عسكرية و يعلن قرى غرب جنين مناطق عسكرية مغلقة



القدس المحتلة / سما /

حوّلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، وسط مدينة القدس المحتلة  وبلدتها القديمة إلى ثكنة عسكرية؛  بعد العملية التي استشهد خلالها ثلاثة شبان .

و اعتقل جنود الاحتلال  ستة مقدسيين بعد الاعتداء على جموع المواطنين.

 كما فرضت شرطة الاحتلال صباح اليوم، على اصحاب المحلات التجارية في القدس، الواقعة في محيط المنطقة التي نُفذت فيها عمليتا إطلاق النار والطعن مساء أمس، بإغلاق محلاتهم.

وهددت  الشرطة هددت بتحرير غرامات مالية بحق المخالفين.

الى ذلك فرضت قوات الاحتلال طوقا عسكريا محكما حول منطقة الحدث بالقرب من مغارة الكتان أو سليمان بشارع السلطان سليمان بين بابي العامود والساهرة.

ولجأت قوات الاحتلال إلى اجراءات مشابهة داخل البلدة القديمة، وأغلقت المنطقة الممتدة من باب العامود باتجاه شارع الواد المُفضي الى المسجد الأقصى وأسواق وحارات القدس العتيقة.

وكان الاحتلال أغلق المنطقة الممتدة من باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) مرورا بشارع السلطان سليمان وحتى منطقة باب الساهرة وشارع صلاح الدين، حتى ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، ونشر أعدادا هائلة من عناصر وحداتها الخاصة وما يسمى حرس الحدود والدوريات الراجلة والمحمولة والخيالة في المنطقة، ونصبت متاريس حديدية وفرضت اجراءات تشبه حظر التجول في المنطقة.

في سياق متصل أطلقت قوات الاحتلال صفارات الانذار في معسكر سالم بالقرب من جنين، أمس، وأعلنت قرى غرب مدينة جنين مناطق عسكرية مغلقة.

وافادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت كل من قرية رمانة وزبوبة والطيبة غرب جنين، وفتّشت منازل عدة، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج منها.

واضافت المصادر أن الاحتلال احتجز العديد من المواطنين في مداخل القرى واستجوبوهم.