ترامب: الموقف الحازم من قطر هو بداية نهاية الإرهاب

الثلاثاء 06 يونيو 2017 04:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
ترامب: الموقف الحازم من قطر هو بداية نهاية الإرهاب



واشنطن/وكالات/

 كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء عن إنه حذر خلال زيارته للشرق الأوسط من تمويل "الفكر المتطرف" وإن زعماء بالمنطقة أشاروا إلى قطر.

وأضاف في تغريدة له على تويتر "خلال زيارتي الأخيرة للشرق الأوسط قلت إنه لا يمكن أن يستمر تمويل الفكر المتطرف. وأشار زعماء إلى قطر".

وكتب ترامب في سلسلة تغريدات متواصلة "من الجيد أن نرى أن الزيارة إلى السعودية (للقاء) الملك و(زعماء) 50 دولة، تأتي بثمارها بهذه السرعة"إمضيفا " نهم سيأخذون موقفا حازما من تمويل التطرف، وكانت كافة الإشارات تدل على قطر. ربما سيكون ذلك بداية نهاية رعب الإرهاب!".

وكانت بوادر تصعيد التوتر بين قطر وبعض الدول الخليجية الأخرى، قد ظهرت مباشرة بعد قمة الرياض الأمريكية العربية الإسلامية في  20 و21 مايو الماضي، إذ ظهرت على موقع وكالة الأنباء القطرية تصريحات منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أثارت غضب جيران الدوحة.

وعلى الرغم من أن وكالة الأنباء القطرية نفت صحة تلك التصريحات وفسرت ظهورها على موقعها بعملية اختراق، إلا أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر شنت حملة إعلامية موجهة ضد القيادة القطرية على خلفية علاقاتها مع طهران ودعم الجماعات الارهابية والاخوان .