فيديو ...لماذا اجل أمير قطر خطابه المرتقب بشكل مفاجئ ؟

الثلاثاء 06 يونيو 2017 01:27 ص / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو ...لماذا اجل أمير قطر خطابه المرتقب بشكل مفاجئ ؟



الدوحة / سما /

قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, ان  أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قرر تاجيل خطابه التلفزيوني في اللحظات الاخيرة لاعطاء فرصة لجهود الوساطة التي تبذلها الكويت في ظل الأزمة الخليجية الراهنة.

وبحسب قناة الجزيرة فانه كان من المقرر ان يلقي الامير تميم خطابا مساء الاثنين.

وأضاف بن عبد الرحمن انه  بعد قرار 8 دول مقاطعة الدوحة دبلوماسياً: إن "شراكة قطر والولايات المتحدة استراتيجية، ونختلف في بعض الأشياء لكن التعاون أقوى من نقاط الخلاف".

وأكد آل ثاني على أنه "لن يكون هناك إجراءات تصعيدية من قطر تجاه الدول الشقيقة، ويجب حل الأمر من خلال الحوار، فهناك أسر كثيرة تأثرت ولن نشارك في مزيد من التأثير على الناس".

كما أشار وزير خارجية قطر إلى أن "هناك تصعيد من إعلام دول يخوض في أعراض الناس لكننا لا نرد على ذلك ولن نرد عليه".

وكان  أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح  اجرى اتصالاً هاتفياً، مساء الإثنين، بنظيره القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأخبره بأن العمل جار على تهدئة الموقف، عقب قطع 3 دول خليجية علاقاتها مع الدوحة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا".


وأعرب الصباح، عن أمله "بعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها التصعيد، والعمل على إتاحة الفرصة للجهود الهادفة إلى احتواء التوتر في العلاقات بين الأشقاء".

وأكد الصباح على "ضرورة العمل لدعم مسيرة التعاون الخليجي المشترك، بما يخدم مصالح دول مجلس التعاون الخليجي، في ظل ما يربطهم من علاقات تاريخية راسخة".