شاهد: تحذير القذافي الذي لم تسمعه قطر ..سوف تندمون ..من انتم؟؟

الإثنين 05 يونيو 2017 03:56 م / بتوقيت القدس +2GMT
شاهد: تحذير القذافي الذي لم تسمعه قطر ..سوف تندمون ..من انتم؟؟



وكالات -

على خلفية التصعيد  ضد دولة قطر، استعاد متابعو الأحداث السياسية الأخيرة مقطعًا مصوّرًا للرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، أثناء اندلاع الثورة الليبية في عام 2011.

خلال الفيديو شن “القذافي” هجومًا حادًا على دولة قطر وقناة الجزيرة الإخبارية، مؤكدًا أنها تريد أن “تشمت” في الليبيين، ومشيرًا إلى أن ليبيا كانت  تبعث بممعونات إلي الكثير من الدول، واليوم نحن في عار بسبب “الخونة” قاصدًا دولة قطر.

ووجه حديثه للنظام القطري قائلاً: “هذه أخرتها.. هذه المية والملح اللي بينا وبينكم.. والدم والإخوة اللي بينا وبينكم، تزوروا كل شيء عننا.. وبدل ما تكونوا معنا تكونوا ضدنا!.. لمصلحة من؟.. ستندمون يوم لا ينفع الندم.. والذي بيته من زجاج لا يرجم الناس بالحجارة.. من أنتم؟”.

واتهم الرئيس الليبي الراحل، الثوار الليبيين بأنهم باعوا أنفسهم للشيطان، ولم يقتصر اتهامه ضد قطر فقط بل امتد إلى عدة دول عربية، واصفًا معظم الثوار بالإرهابيين القادمين من أفغانستان.

كانت قد أعلنت 6 دول عربية والمالديف  قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وسحب البعثة الدبلوماسية الخاصة بهم، بالإضافة إلى منح مهلة 48 ساعة، لبعثة قطر الدبلوماسية، لمغادرة البلاد، وكذلك غلق الأجواء والموانئ البحرية والجوية كافة أمام وسائل النقل القطرية، بسبب دعمها وإيوائها للجماعات الإرهابية حسب بيانات منفصلة لتلك الدول.