جيش الاحتلال الإسرائيلي يتدرب في عسقلان على إحتلال قطاع غزة

الثلاثاء 30 مايو 2017 11:23 ص / بتوقيت القدس +2GMT
جيش الاحتلال الإسرائيلي يتدرب في عسقلان على إحتلال قطاع غزة



القدس المحتلة / سما /

 كشفت وسائل اعلام عبرية عن ان جيش الاحتلال اجرى خلال الايام الماضية   تدريبات كبيرة ومكثفة تحاكي احتلال قطاع غزة.

وبحسب المراسل العسكري في القناة العاشرة العبرية فان  التدريب العسكري الكبير الذي جرى  في مدينة عسقلان القريبة من القطاع  كان يحاكي احتلال جيش الاحتلال لقطاع غزة.

واوضحت القناة انه شارك الى جانب قوات المظليين، قوات من المدرعات والمدفعية ووحدة الهندسة ووحدة طائرات الاستطلاع “راكبة السحاب”  ووحدة “عوكتس”.

ونقلت المراسل العسكري عن مصدر في جيش الاحتلال قوله: “ان هدف هذه التدريبات هو الحفاظ على جهوزية القوات لكل ما يتعلق بالقتال مع قطاع غزة”.

كما نقل عن رئيس هيئة الأركان غادي آيزنكوت قوله: “نحن وبعد ثلاث سنوات من المعارك في العشر سنوات الأخيرة ضد قطاع غزة، علينا ان نكون مستعدين لمفاجئة العدو”  وان نستخدم اطلاق نار كثيف لأقصى حد في فترة زمنية وجيزة  لتحقيق هدف الحرب".

في سياق اخر وايضا في إطار استعدادها لأي مواجهة قادمة مع حزب الله، قامت اسرائيل بالإعلان عن وضع حجر الأساس لبناء مدينة تدريب عسكرية جديدة، لتدريب القوات البرية، في هضبة الجولان.

وقال الموقع العبري، ان المدينة الجديدة، والتي أطلق عليها الجيش إسم “سنير” تحاكي قرية لبنانية كبيرة تتواجد بها قيادات وإدارات تابعة لحزب الله، وبيوت سكن، ومساجد، ومبان عامة.