استعدادت اسرائيلية لحرب وشيكة ضد حزب الله

الإثنين 29 مايو 2017 10:42 م / بتوقيت القدس +2GMT
استعدادت اسرائيلية لحرب وشيكة ضد حزب الله



القدس/ سما/

كشف جيس الاحتلال ، اليوم الاثنين ، قيامه بوضع حجر الأساس لبناء منشأة للتدريب لمقاتليه، تحاكي "مدينة لبنانية"،  إستعدادا لأي مواجهة مع تنظيم "حزب الله" اللبناني.
وقال الجيش في بيان إنه "في إطار برنامج "أفيف" متعدد السنوات، يمر ذراع اليابسة بتغيير هام في جهاز التدريبات. من بين التطويرات الهامة هناك منشأة التدريبات الحديثة التي ستقام في الشمال، منشأة "سنير" التي تم اليوم الاثنين وضع حجر الاساس لبنائها".
وأكد أن المنشأة "تحاكي قرية لبنانية كبيرة، تتواجد بها قيادات وادارات رقابة تابعة لحزب الله، وبيوت سكن، ومساجد، ومبانٍ عامّة يتم اطلاق الصواريخ منها. هدف منشأة التدريبات هو تمكين المحاربين من التجهّز على أفضل وجه للمعركة ضد حزب الله، وما يميزها هو انها تمكن من دخول السيارات من عدة اتجاهات وحتى اطلاق النار خلال التدريبات، الأمر غير الممكن في منشآت التدريب الأخرى".
يشار هنا الى ان التكلفة الشاملة لبرنامج التدريبات متعدد السنوات الذي وضعه الجيش الإسرائيلي تفوق المليارد شاقل (نحو 1,3 مليارد شاقل، أو 400 مليون دولار)، استغرقت مدة العمل فيه ، مايقارب السبعة أشهر على إنشاء معسكرات تدريبية جديدة ووضع خطة لتحديث أخرى قائمة.