اسرى فلسطين :الاسرى ينتصرون بصمودهم رغم كل محاولات الافشال

السبت 27 مايو 2017 11:33 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

أكد "مركز اسرى فلسطين للدراسات" بان الاسرى المضربين عن الطعام علقوا اضرابهم المفتوح بعد التوصل لاتفاق مع سلطات الاحتلال يحقق بعض مطالبهم الانسانية، حيث جرت مفاوضات طويلة في سجن عسقلان بقيادة النائب الاسير مروان البرغوتى .

واوضح "مركز اسرى فلسطين" في تصريح صحفي بان الاحتلال تراجع عن قراره بعدم الحوار مع البرغوتى " واضطر بعد 40 يوماً من الإضراب تهديد الاسرى بالتصعيد مع بداية شهر رمضان ، الى الحوار مع قيادة الاضراب وعلى راسهم مروان البرغوتي، حيث بدأت المفاوضات مساء امس الجمعة وحتى ساعات الفجر الاولى واعلن عن التوصل لاتفاق لوقف الاضراب مقابل تحقيق عدد من مطالب الاسرى ووعود بدراسة مطالب اخرى.

واعتبر "اسرى فلسطين" الاتفاق الذ جرى انتصار للأسرى ولكل ابناء شعبنا، حيث صمدوا لأربعين يوماً متواصلة، رغم كل العقوبات والتنكيل وتدهور اوضاعهم الصحية الى حد الخطورة ورغم كل محاولات الافشال التي ساهمت فيها كل مكونات الاحتلال التشريعية والاعلامية والطبية والامنية والعسكرية .

وقال "اسرى فلسطين" بان الاسرى ولو حققوا القليل من المطالب فان مجرد توحدهم بكل اطيافهم السياسية خلف القضبان، وصمودهم وتحديهم للسجان يعتبر انتصار كون الفارق كبير جداً بين اسير اعزل لا يملك سوى ارادته وكرامته ، وبين احتلال يملك كل قوى الشر والجبروت ولا يعرف الرحمة او حقوق الانسان .

وبارك "اسرى فلسطين" لأسرانا وشعبنا هذا الانتصار مع بداية شهر رمضان المبارك، كما تقدم بالشكر الجزيل لكافة ابناء شعبنا ومؤسساته المختلفة على وقفتهم الجادة في التضامن مع الاسرى ، والتي ساهمت بشكل فاعل في تحقيق هذا الانتصار .