اليابان تدعم الرياضة الفلسطينية باتفاقية "طوكيو 2"

الثلاثاء 23 مايو 2017 11:02 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اليابان تدعم الرياضة الفلسطينية باتفاقية "طوكيو 2"



غزة / سما /

 وقعت اللجنة الأولمبية الفلسطينية واتحاد الكرة اتفاقية رعاية "طوكيو 2" للألعاب الرياضية مع مؤسسة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "undp" بتمويل من الحكومة اليابانية أمس الاثنين، بحضور د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وباسل ناصر مدير برنامج الأمم المتحدة، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة، وعبد السلام هنية عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، وأعضاء اتحاد الكرة عصام قشطة ومحمد العمصي.

وقال ناصر إن توقيع الاتفاقية جاء بعد تنفيذ الوعودات من قبل الحكومة اليابانية بتمويل الأنشطة والفعاليات الرياضية في قطاع غزة " طوكيو 2"، مقدماً شكره لليابان على دعمها الكبير للشباب والرياضة في فلسطين.

وكشف ناصر أن الحكومية اليابانية بصدد إقامة بطولات "طوكيو 2" في المحافظات الشمالية، وتحديد بطل طوكيو فلسطين، لافتاً إلى أن السفير الياباني وعد بإقامة بطولات طوكيو خلال الأعوام المقبلة.

من جهته أعرب د. المجدلاوي عن سعادته الكبيرة بالتعاون المستمر والجهد المشترك ما بين اللجنة الأولمبية وبرنامج الأمم المتحدة لإقامة الأنشطة الرياضية الممولة من الحكومة اليابانية.

وتمنى المجدلاوي أن يستمر التعاون والشراكة في الأعوام المقبلة لتشمل باقي الألعاب الرياضية، مقدماً شكره واعتزاز الأسرة الرياضية بمدير برنامج الأمم المتحدة ممثلة بالسيد باسل ناصر على دعمه واهتمامه بالحركة الرياضية والشبابية.

بدوره أشاد أبو سليم بدور برنامج الأمم المتحدة في دعم البنية التحتية وإقامة المنشآت الرياضية في المحافظات الجنوبية.

وشدد أبو سليم على أهمية تنفيذ بطولة " طوكيو 2" لكرة القدم لما تشكله من فائدة كبيرة لإبراز المواهب الشابة بما يخدم لعبة كرة القدم وتطويرها.

وتقدر قيمة رعاية الألعاب الرياضية بـ 47 ألف دولار تشمل الاتحادات الرياضية التسعة، وعلى صعيد دوري "طوكيو 2" لكرة القدم تبلغ قيمة الرعاية بـ 120 ألف دولار.