نتنياهو لترامب: أحلم باليوم الذي سأتمكن فيه بالسفر من تل أبيب إلى الرياض

الإثنين 22 مايو 2017 01:39 م / بتوقيت القدس +2GMT
نتنياهو لترامب: أحلم باليوم الذي سأتمكن فيه بالسفر من تل أبيب إلى الرياض



القدس المحتلة / سما /

استقبل الرئيس الاسرائيلي ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتياهو ظهر اليوم الاثنين  الرئيس الامريكي الذي حطت طائرته الساعة 12 في مطار بنغريون.

وفي كلمة مقتضبة له وصف  نتنياهو زيارة ترامب بأنها "تاريخية". مشيرا إلى أن لم يسبق لأي رئيس أميركي أن زار إسرائيل في أول زيارة خارجية له.

واعتبر نتنياهو ذلك دليل  "قوي وصارخ بشأن صداقة ترامب لإسرائيل".

وقال  :" حققنا السلام مع مصر والأردن، ونمد أيدينا الى السلام مع الفلسطينيين، لكننا نريد سلاما حقيقيا والاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية


واضاف ان اسرائيل تأمل بعقد اتفاقات سلام مع كافة الدول في المنطقة بعد محاربة الإرهاب، وقال إن 'رئيس الولايات المتحدة جاء إلى إسرائيل من الرياض، أنا أحلم باليوم الذي سيتمكن فيه رئيس الحكومة الإسرائيلية من السفر من تل أبيب إلى الرياض'.


وأضاف "سيدي الرئيس طوال 65 عاما كانت إسرائيل تفعل ذلك بالضبط وكنا بالخط الأول للتحضر وحاربنا الإرهاب وبنينا دولة يهودية ديمقراطية حيوية وبذلك حمينا كافة الديانات".


واعتبر نتنياهو أن الرئيس الولايات المتحدة ألقى خطابًا مهمًا وتاريخيًا في السعودية، وحث فيه الدول العربية والإسلامية على محاربة التطرف والإرهاب، وهو ما يمكن أن يوحد الدول في المنطقة ويمنحها مستقبلًا أفضل