ماهي الرسائل التي سيوجهها الفلسطينيون لترامب وابنته وزوجته ؟

الأحد 21 مايو 2017 09:00 م / بتوقيت القدس +2GMT
ماهي الرسائل التي سيوجهها الفلسطينيون لترامب وابنته وزوجته ؟



رام الله / سما /

قال حسام زملط رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة الأميركية, إن الرئيس محمود عباس هو من دعا الرئيس الامريكي دونالد  ترامب للقائه في بيت لحم،وذلك لسببين مهمين .

الاول لاهمية مدينة بيت لحم الدينية كمهد للديانة المسيحية، التي يفتخر الفلسطينيون بمسلميهم ومسيحييهم بكونها مدينة فلسطينية مقدسة ونالت لقب مدينة السلام على مدار العصور.

وتابع: السبب الثاني لاختيار مدينة بيت لحم هو قربها للقدس عاصمة فلسطين المحتلة، ولكي يعاين الرئيس ترامب عن قرب حجم المعاناة التي تعيشها المدن الفلسطينية عامة، ومدينة المسيح على وجه الخصوص جراء الحصار الخانق المفروض عليها من خلال الاستيطان الاستعماري والحواجز، وجدار الفصل العنصري.

وعن ترتيبات الزيارة، قال: "سيحظى الرئيس الأميركي باستقبال رسمي، وسيعزف حرس الشرف الفلسطيني النشيد الوطني للبلدين، ومن المقرر أن يعقد لقاء ثنائي يليه بيان صحفي من الرئيسين".

وأشار إلى أن زيارة الرئيس ترامب للقدس الشرقية تأتي في سياق أنها مدينة محتلة ولا دولة تعترف بضم إسرائيل غير القانوني للقدس.

وستعلق في شوارع مدينة بيت لحم حيث سيلتقي الرئيس الاميركي نظيره الفلسطيني، ثلاث لافتات بالانكليزية موجهة الى الرئيس الاميركي وزوجته ميلانيا وابنته ايفانكا.

وكتب على اللافتة الاولى "السيد دونالد ترامب، الاسرى الفلسطينيون في السجون الاسرائيلية مضربون عن الطعام لانهم يريدون ببساطة ان تمنحهم اسرائيل حق التصوير مع عائلاتهم كل ثلاثة اشهر".

وكتب على اللافتة الثانية التي توجهت الى ابنة ترامب "فقط يريدون هاتفا عموميا للاتصال بذويهم".

وكتب على اللافتة الثالثة التي توجهت الى زوجة ترامب "الاسرى يريدون فقط رفع مدة زيارة اسرهم لهم من 45 دقيقة الى 90 دقيقة".

الى ذلك أعلنت شرطة محافظة بيت لحم اليوم الأحد، عن الخطة المرورية التي سيتم تطبيقها أثناء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمدينة بيت لحم والمقررة يوم الثلاثاء المقبل، والتي أعدت بالتنسيق مع قيادة منطقة بيت لحم وحرس الرئيس والأجهزة الأمنية.

وقال المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات إن الخطة تضمنت استنفارا كاملا لكافة عناصر شرطة المحافظة، اعتبارا من عصر الاثنين وحتى انتهاء مراسم الزيارة لتسهيل حركة المواطنين وتأمين حركة المواكب.

واضاف ارزيقات بأنه تنظيما لحركة مرور المواكب فإنه سيتم إغلاق شارع القدس -الخليل بالكامل ابتداء من الحاجز الشمالي (معبر 300) ولغاية مفرق الراضي، فيما سيتم إغلاق شارع المهد بشكل جزئي وأني ولفترات متقطعة وقصيرة أثناء مرور المواكب فقط.

واشار الى أن القادمين من الريف الغربي ومدينة بيت جالا عليهم سلوك الطريق اسفل مستشفى بيت جالا وصولا للطريق الصاعدة بالقرب من مطعم الشام وإلى مفرق الراضي باتجاه واد شاهين ومنطقة السينما واستخدام شارع الدوحة والدهيشة وبالعكس.

وبين ارزيقات بأن القادمين من الريف الشرقي وبيت ساحور يتوجب عليهم سلوك مفرق ارارات ثم واد شاهين ووسط البلد وبالعكس والقادمين من محافظة الخليل ومخيم الدهيشة عليهم التوجه إلى مفرق الراضي وإلى اليمين باتجاه شارع جمال عبد الناصر وصولا إلى السينما وواد شاهين.

واوضح المتحدث باسم الشرطة بأنه تم نقل موقف باص القدس مقابل مستشفى بيت جالا، وسيتم إغلاق حاجز بيت لحم الشمالي بالكامل أثناء فترة الزيارة وسيكون وصول القادمين من داخل الخط الأخضر عبر حاجز مزمورية وحاجز النفق.

واكد ارزيقات بأنه يُمنع إيقاف المركبات على جانبي الطريق على طول شارع القدس الخليل حتى مفرق الراضي وشارع المهد حتى كنيسة المهد.