قبيل زيارة ترامب .. استهداف الرياض بصاروخ باليستي

السبت 20 مايو 2017 09:49 ص / بتوقيت القدس +2GMT
قبيل زيارة ترامب .. استهداف الرياض بصاروخ باليستي



رام الله / سما /

أعلن مصدر عسكري يمني مساء امس الجمعة  لقناة الميادين عن إطلاق القوه  الصاروخية اليمنية صاروخاً بالستياً من نوع بركان 2 على العاصمة السعودية الرياض.

ويأتي إطلاق الصاروخ قبيل ساعات من وصول الرئيس الأميركي  دونالد ترامب إلى الرياض في زيارة هي الأولى له بعد استلامه منصبه ولحضور القمة الأميركية الإسلامية في العاصمة السعودية.

وفي وقت لاحق أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون فوق منطقة غير مأهولة بالسكان شمال محافظة الرين جنوب غرب الرياض.

وأوضحت قيادة التحالف في بيان رسمي صدر عنها بهذا الصدد أن عملية الاعتراض نفذت في الساعة 20:45 مساء اليوم الجمعة، مشددة على أن تدمير الصاروخ في الجو لم يسفر عن أي خسائر بشرية أو مادية.

وأضاف البيان أن قوات التحالف الجوية "قد بادرت... في الحال باستهداف موقع الإطلاق".

وقال الحوثيون عبر الإعلام التابع لهم إن صاروخ "بركان 2" هو نسخة مطورة من صاروخ "سكود" الباليستي الروسي الصنع، موضحين أن الإطلاق استهدف موقعا عسكريا سعوديا في الرياض وذكرت تقارير الحوثيين أن صاروخ "بركان 2" دمر هدفه بدقة.

من جانبه أكد الناطق باسم الجيش اليمني: أن الضربة الباليستية  التي وصلت الى العاصمة السعودية الرياض تحمل رسالة واضحة ومهمة مفادها أننا جاهزون للرد ومستمرون في مواجهة العدوان.

وتأتي عملية إطلاق القوة الصاروخية لصاروخ بركان 2 إلى العاصمة السعودية الرياض كرسالة متزامنة مع التحضيرات السعودية غير المسبوقة لاستقبال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يتوقع أن يصل  السبت إلى الرياض.