جوال jawwal

صور ..مواجهات غزة :أكثر من 30 جريحًا اثنان بحالة الخطر و ثالث بحالة بتر

الجمعة 19 مايو 2017 06:26 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور ..مواجهات غزة :أكثر من 30 جريحًا اثنان بحالة الخطر و ثالث بحالة بتر


غزة / سما /

 أصيب اكثر من 30 شابا   اليوم الجمعة، بينهم 8 بالرصاص الحيّ اثنان بحال الخطر اضافة الى حالة بتر خلال  مواجهات مع الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة .

وتظاهر المئات على طول حدود الثطاع بعد دعوات أطلقتها عدة جهات لتنظيم مسيرات تضامنية مع الأسرى ورفضا للحصار الإسرائيلي المشدد على القطاع.

وفي التفاصيل قالت وزارة الصحة في غزة أ  شابًا أصيب بأعيرة متفجرة أدت إلى حدوث بتر في أسفل القدم شرق بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. 

واضافت أنّ شابين أصيبا بجروح خطيرة جرّاء تعرضهما لطلقات نارية في البطن خلال مواجهات بمنطقة الفراحين شرق خانيونس، فيما أصيب آخر بجروح متوسطة شرق مخيم البريج شرق وسط القطاع.

واطلق الجنود النار بشكل مكثف تجاه عشرات الشبان ما ادى الى وقوع 4 اصابات في صفوف المواطنين قرب موقع نحل عوز شرق مدينة غزة.

في ذات السياق أصيب 29 شابًا بالاختناق جراء إلقاء قوات الاحتلال قنابل الغاز إلى الشرق من مدينة غزة وبلدة جباليا شمال القطاع والبريج إلى الوسط منه، وخانيونس جنوبًا.

كما اطلق جنود الاحتلالقنابل غاز تجاه سيارات الاسعاف التي وصلت للمكان.

​وتجمع الشبان قرب شارع العودة بخانيونس واشعلوا اطارات السيارات وقرب مخيم البريج رفع الشبان الاعلام واشعلوا الاطارات وايضا  شرق غزة وشرق جباليا وقرب الحدود الشمالية لبلدة بيت لاهيا.

12
11
13
14
15
16