جوال jawwal

اصابات في مواجهات عنيفة بعدة محافظات في الضفة و غزة أثناء مسيرات دعم الأسرى

الجمعة 19 مايو 2017 03:59 م / بتوقيت القدس +2GMT
 اصابات في مواجهات عنيفة بعدة محافظات في الضفة و غزة أثناء مسيرات دعم الأسرى


محافظات

 انطلقت مسيرات شعبية في عدة محافظات في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك نصرة لقضية الأسرى المضربين عن الطعام منذ 33 يوما في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وقمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة في بلدة بيت دجن بنابلس، كما قامت قوات الاحتلال بالاعتداء بالضرب على القيادي نصر ابو جيش في قرية بيت دجن شرق نابلس.

وهناك حتى اللحظة ١٣ إصابة بالاختناق والرصاص المطاطي في مواجهات بيت فوريك و٤ اصابات أخرى في بيت دجن شرق نابلس اليوم الجمعة بعد الصلاة.

ويتواجد عدد كبير من قوات الاحتلال مع تواجد الشبان بشكل كبير على مدخل قرية بيتا جنوب محافظة نابلس،  وتدور مواجهات هي الاعنف منذ بدء مواجهات اسناد الاسرى على مدخل القرية.

كما تدور مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر و منطقة باب الزاوية في الخليل.

هذا واعتقل جنود الاحتلال اثنين من الفتية على مدخل قلقيلية أثناء المواجهات.

وفي رام الله انطلقت مسيرة من قرية عابود وقرى غرب رام الله، في حين أصيب ٣ بالغاز المسيل للدموع  في نعلين برام الله، كما أفيد بوجود مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

كما انطلقت بعد ظهر اليوم الجمعة مسيرات حاشدة على طول الشريط الحدودي الشرقي و الشمالي لقطاع غزة، رفضاً للحصار المفروض على القطاع، و للمطالبة بانهاء هذا الحصار المستمر منذ نحو 11 عاماً ودعما للأسرى في سجون الاحتلال.

وافادت مصادر اعلامية فلسطينية ظهر الجمعة اصابة 6 مواطنين على الاقل برصاص الاحتلال الاسرائيلي الذي اطلق النار على عشرات الشبان الذين وصلوا قرب الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة.

وقال د. أشرف القدرة الناطق بإسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن مجموع الإصابات التي وصلت إلى المستشفيات 6 إصابات باعيرة نارية و25 إصابة اختناق. واطلق الجنود النار بشكل مكثف تجاه عشرات الشبان ما ادى الى وقوع 3 اصابات في صفوف المواطنين قرب موقع نحل عوز شرق مدينة غزة.