البرلمان الأوروبي يدعو اسرائيل لوقف الاستيطان فورا

الجمعة 19 مايو 2017 10:40 ص / بتوقيت القدس +2GMT
البرلمان الأوروبي يدعو اسرائيل لوقف الاستيطان فورا



القدس/ رام الله/

طالب النواب الأوروبيون  اليوم إسرائيل "على الفور" وقف بناء مستوطنات يهودية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدين انها تعيق فرص السلام في الشرق الأوسط.

واكد النواب على "أهمية استئناف المفاوضات حول المسائل الجوهرية بأسرع ما يمكن" بين الطرفين، قال البرلمان إنه "يدين مواصلة سياسة الاستيطان ويطلب من السلطات الإسرائيلية وضع حد لها على الفور لأن المستوطنات غير قانونية في نظر القانون الدولي، وتضع المزيد من العراقيل في وجه فرص التوصل إلى حل قائم على التعايش بين دولتين لديهما مقومات الاستمرار".

وقال النواب الاوربيين في بيان لهم "ندين كل أعمال العنف والإرهاب التي تستهدف إسرائيليين" ولكنه يطلب كذلك "الكف عن هدم منازل الفلسطينيين والمؤسسات والمشاريع التي يمولها الاتحاد الأوروبي والتهجير القسري للعائلات الفلسطينية ومصادرة الممتلكات الفلسطينية في الضفة الغربية".

هذا واعتمد البرلمان الأوروبي ومقره ستراسبورغ قرارا أكد فيه "تأييده الحازم لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني القائم على دولتين تعيشان جنبا إلى جنب على أساس حدود 1967".

مع العلم انه في وقت سابق كانت قد اقرت اسرائيل في نهاية آذار/مارس بناء مستوطنة جديدة في قلب الضفة الغربية المحتلة، على الرغم من الإدانة الدولية ودعوة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إسرائيل إلى وقف الاستيطان.