جوال jawwal

النائب أبو حلبية: معركة الكرامة سننتصر وندعو لإسناد دولي عاجل لقضية الأسرى

الخميس 18 مايو 2017 01:11 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

دعا النائب د أحمد أبو حلبية المنظمات والهيئات الحقوقية والدولية بالعمل على إلزام الاحتلال بالانصياع للمواثيق والقوانين الدولية التي تنص على ضرورة معاملة الأسرى معاملة إنسانية وضرورة اعطاء الأسرى المضربين عن الطعام حقوقهم ومطالبهم المشروعة.

أوضح النائب أبو حلبية أنه وبعد مرور ما يزيد عن 30 يوماً على اضراب الكرامة الذي يخوضه أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال لا يزال أسرانا الأبطال متمسكين بحقوقهم ومستمرين بمعركتهم لنيل حقوقهم رغم التضييق عليهم من قبل إدارة مصلحة السجون التي تنتهج سياسية عزل وحرمان من الزيارات والعلاج والنقل للأسرى المضربين عن الطعام.

وقال النائب أبو حلبية في تصريح خاص بالدائرة الاعلامية " أسرانا أصحاب حق ولن يتنازلون عن حقوقهم داخل السجون وسينتصرون في اضرابهم وسينتزعوا حقوقهم ويجبروا الاحتلال على الانصياع لمطالبهم المشروعة ".

وشدد النائب أبو حلبية على ضرورة القيام بدور عربياً ودولياً بتفعيل قضية الأسرى وإضرابهم في مختلف دول العالم من خلال مسيرات شعبية داعمة لقضيتهم ونضالهم المشروع داعياً لضرورة تبني المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان لقضية الأسرى المضربين والعمل على تلبية مطالبهم".

وأنهي النائب أبو حلبية تصريحه أن معركة الأمعاء الخاوية ستنتصر على قسوة السجان الصهيوني، مشيراً الي أن صمود وعزيمة وإصرار الأسرى أقوي من كل الاجراءات التعسفية بحق الأسرى في سجون الاحتلال.