جوال jawwal

بلدية غزة تدعو المواطنين لعدم التعدي على شبكة المياه

الخميس 18 مايو 2017 12:01 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لضرورة المحافظة على شبكة المياه وعدم التعدي عليها وتمديد خطوط ووصلات غير شرعية حفاظاً على سلامة وصحة المياه ومنعاً لتلوثها.

وأفاد مدير عام المياه والصرف الصحي في البلدية م . ماهر سالم أن حالة تلوث المياه في بلوكات (10 و11 و12 ) بمعسكر الشاطئ ناجمة عن قيام بعض المواطنين بالتعدي على شبكة المياه في المنطقة وتسرب الملوثات إليها نتيجة هذا الفعل.

وأوضح أن طواقم دائرة المياه في البلدية تجري حالياً حصراً للمنطقة بهدف الكشف على الوصلات الغير شرعية والمسببة للتلوث بهدف معالجتها، داعياً المواطنين للتعاون مع طواقم البلدية لتمكينها من معالجة المشكلة بأقصى سرعة ممكنة .

وأكد أن بلدية غزة بالتعاون مع شرطة البلديات ستتخد الإجراءات القانونية اللازمة بحق أي مخالف يثبت تعديه على شبكة المياه الخاصة في البلدية منعاً لتكرار حالة التلوث في مناطق أخرى من المدينة .

وبين أن البلدية أوقفت ضخ المياه عن المناطق المذكورة منذ يومين لحين معالجة المشكلة والكشف عن الوصلات الغير شرعية وسيتم إعادة ضخها في ساعات مساء اليوم على أبعد تقدير .

وفي السياق؛ تمكنت طواقم دائرة المياه في البلدية من إصلاح الكسر الذي حدث ليلة أمس في الخط الناقل للمياه المحلاه " ميكروت " في شارع جمال عبد الناصر " الثلاثيني" .

وأكدت دائرة المياه في البلدية أن طواقم الدائرة تمكنت من إصلاح الخط بقطر ( 12) إنش وسيجري إعادة ضخ المياه لمناطق جنوب غرب المدينة والتي تم إيقافها منذ ساعات مساء أمس الأربعاء .

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين لضرورة المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها ووضع خزانات مياه أرضيه وضخها في الخزانات العلوية في وقت وصل الكهرباء.