اعتقالات واسعة ومصادرة أسلحة وأموال وسيارات لعائلات مختطفي المستوطنين

الخميس 18 مايو 2017 10:00 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اعتقالات واسعة ومصادرة أسلحة وأموال وسيارات لعائلات مختطفي المستوطنين



القدس المحتلة / سما /

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في  مدن الضفة والقدس حيث اعتقلت  28 مواطنا،كما قامت بتفتيش العديد من المنازل ،و مصادرة اسلحة واموال .
كما صادرت أمولا وسيارات لعائلات مختطِفي المستوطنين الثلاثة في الخليل عام 2014.


وزعم  جيش الاحتلال أنه صادر خلال الحملة التي استهدفت عائلات الخاطفين آلاف الشواقل وسيارتين وحاسوبين تملكها تلك هذه العائلات، بزعم  أن حماس تحول هذه الأموال للعائلات من أجل تقويتها وتجنيد نشطاء جدد.

ففي  مدينة القدس المحتلة ، اعتقل جنود الاحتلال عددا من الشبان، كان منهم، عبد الرحمن أسامة الخطيب، أمير محمد نائل رشيد، محمد سند حرب اسعيد، ومحمد حباس طالب صلاح الدين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين فادي فتحي أبو الحمص ومحمود أديب أبو الحمص عقب اقتحام منازلهم في قرية العيساوية شمال شرق القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ،ثلاثة شبان من مخيم شعفاط وهم ؛حمودة شحادة ،محمد أبو رجب ،و بشار الدبس، إضافة لاعتقالها الفتى محمود بدر صلاح (14 عاما) من منزله في حي رأس العمود ببلدة سلوان جنوب الأقصى.

و في الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال، مخيم العروب، وبيت عوا، وصوريف، وعدة أحياء، واعتقلت كلا من: مهند ابراهيم ابو سل، ومعتصم ناصر ابو ذريع، ومعتصم ناصر عبد الله مسالمة، ومالك محمد الهور، ومراد سعدي القواسمي، ومأمون حسين فلاح النتشة، ونقلتهم لجهة غير معلومة.

كما  صادر الاحتلال  مركبة للاسير المحرر أنس رصرص في الخليل، كما صادرت سيارتين وكمبيوترين محمولين وآلاف الشواقل من منازل الشهداء مروان القواسمة وعامر ابو عيشة، واعتقلت والده الشهيد أبو عيشة لعدة ساعات واخلت سبيله صباح اليوم.

واعتقلت من  الخليل خمسة مواطنين هم: مراد سعدي القواسمي، ومأمون حسين فلاح النتشة من مدينة الخليل، ومهند ابراهيم ابو سل، ومعتصم ناصر ابو ذريع من بلدة بيت عوا، ومالك محمد الهور من صوريف.

كما ضبط جنود الاحتلال سيارة وأسلحة وأموال كانت بحوزة 4 شبان في قلقيلية بزعم  التخطيط لهجمات

وفي سلواد قضاء رام الله، شن جنود الاحتلال حملة اعتقالات في صفوف شباب البلدة، حيث تم اعتقال كل من عماد نصار ورائد حماد وحنظلة حماد وعدي حامد وآدم حرب وعبدالقادر حماد وأبراهيم حامد. كما هدمت قوات الاحتلال خيمة الاعتصام الموجودة في البلدة نصرة للأسرى.