جوال jawwal

صور: المسجد الاقصى وقبه الصخرة على زي وزيرة إسرائيلية في مهرجان كان !

الخميس 18 مايو 2017 09:40 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صور: المسجد الاقصى وقبه الصخرة على زي وزيرة إسرائيلية في مهرجان كان !


القدس المحتلة / سما /

اعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الخميس ارتداء وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية "ميرى ريغيف" فستانًا مطبوعاً عليه صور من مدينة القدس المحلتة ولا سيما المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة، خلال حضورها حفل افتتاح مهرجان "كان" السينمائي الدولي ، استمراراً للسياسة الاسرائيلية الاحتلالية القائمة على تهويد القدس ومقدساتها وبسط السيطرة عليها بالقوة، وايهام العالم بأحقيتهم فيها بمختلف الأساليب والوسائل.

lمن جانبه ندد وكيل وزير الاعلام محمود خليفة التحريض المتواصل من قبل ميري ريغيف وزيرة ما تسمى "الثقافة الاسرائيلية"، وقال أن هذه الوزيرة التي تعبر عن نهج حكومة لا تترك مناسبة إلا وتظهر الحقد والتطرف الاسود تجاه فلسطين ارضاً وقيادة وشعباً وتاريخاً، وهي الانعكاس الصادق للفكر الاحلالي الذي نشأت عليه.

واعرب خليفة  عن استنكاره من ارتداء ريجيف،  فستانًا موسومًا بصور مدينة القدس، خلال حفل افتتاح مهرجان "كان" السينمائي الدولي السبعين إمعانًا في التطرف، واستمرارًا في مساعي تزييف التاريخ وقلب الحقائق.

وذكرت صحيفة يديعوت العبرية  أن الوزيرة  المعروفة بمواقفها المتطرفة حرصت على ارتداء الفستان للتأكيد على أن القدس هى العاصمة الأبدية لإسرائيل.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن الفستان من تصميم "الإسرائيلي" أريك أفيعاد هيرمان، واختارته الوزيرة بمناسبة حلول 50 على احتلال فلسطين.

يشار الى ان ريغيف شغلت سابقا منصب المتحدثة باسم جيش الاحتلال  الإسرائيلي كما انها عضو بحزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو.



11
12
13
3