كيف ردت الاردن على هجوم نتينياهو ؟

الإثنين 15 مايو 2017 09:47 ص / بتوقيت القدس +2GMT
كيف ردت الاردن على هجوم نتينياهو ؟



القدس المحتلة / سما /

رفضت الاردن الهجوم الاسرائيلي عليها بسبب موقفها من العملية التي نفذها مواطن اردني في مدينة القدس المحتلة .

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي  إن “الأردن كان وسيبقى صوتا للعقلانية والمنطق والسلام، ومواقفنا ضد العنف والإرهاب واضحة للجميع”.

وأضاف أن “جلالة الملك عبد الله الثاني يبذل جهودا لتحقيق الأمن ولتحقيق السلام ولضمان الحرية للفلسطينيين، تماشيا مع مبادرة السلام [العربية]”.


من جانبه  قال محمد المومني وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، إن الأردن لن ينجر لحروب كلامية مع حكومة الاحتلال، وقال: "نحن دولة لا يستطيع أحد المزاودة علينا"، مؤكدا أن على إسرائيل الاتجاه لخيار السلام. 

وكان   رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،هاجم الأردن على خلفية موقفها من  العملية التي نفذها مواطنها في مدينة القدس المحتلة .

وقال نتنياهو  "لقد حان الوقت الذي يتوجب فيه على الأردن أن توقف هذه اللعبة المزدوجة. كما تدين إسرائيل الهجمات الإرهابية في الأردن على الأردن أن تدين الهجمات الإرهابية ضد إسرائيل .. الإرهاب هو الإرهاب في كل مكان".

هجوم نتنياهو جاء ردا على تصريحات  وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والناطق باسم الحكومة الاردنية والذي  الاحتلال مسؤولية استشهاد المواطن الاردني في القدس المحتلة .