وزير العمل أبو شهلا يبحث مع نظيره الأردني القضايا العمالية المشتركة

الأحد 14 مايو 2017 01:16 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

بحث وزير العمل مأمون أبو شهلا مع نظيره الأردني علي الغزاوي، خلال لقائه به في العاصمة الأردنية عمان، العديد من القضايا المشتركة، وأهمها تنسيق الجهود خلال مؤتمر العمل الدولي الذي سيعقد في جنيف، أوائل حزيران المقبل.

 كما ناقش الوزيران آليات تنفيذ قرار مجلس وزراء العمل العرب الذي عُقد مؤخرا في القاهرة، والقاضي بإنشاء لجنة من الدول العربية والصديقة لمتابعة تنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة العمل الدولية، والتي تقدم تقريرا سنويا لمدير عام المنظمة من أجل حثّ إسرائيل على الالتزام بالقوانين الدولية، فيما يتعلق بحقوق العمال الفلسطينيين المالية المتراكمة عبر السنوات، وكذلك إجراءات عملهم وفقا لبروتوكول باريس الاقتصادي والقوانين الدولية.

واتفق الوزيران على عقد جلسة تشاورية للمجموعة العربية، على هامش المؤتمر المذكور، لتنسيق المواقف وتقوية المطالب العربية أمام المنظمة الدولية من أجل الوصول إلى أفضل صيغة لحماية حقوق العمال العرب في جميع المحافل المحلية والخارجية.

ويأتي هذا اللقاء استمراراً للعلاقات الخاصة والأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، تنفيذا لتوجيهات الملك عبد الله الثاني والرئيس محمود عباس.