لماذا تستمر الزوجة في زواجها الفاشل ؟

السبت 13 مايو 2017 03:49 م / بتوقيت القدس +2GMT
لماذا تستمر الزوجة في زواجها الفاشل ؟



وكالات / سما /

لا يخلو منزل من المشاكل الزوجية ولكن بالحب والتفاهم والمودة يمكن التجاوز عن المشاكل التي نواجهها ولكن في كثير من الأحيان يعد الزواج فاشلا للغاية،  وقد تعمد الزوجة في الكثير من الأحيان للاستمرار في زواجها على الرغم من فشله، لأسباب عديدة  على النحو التالي:

1- الشعور بالأمان
تشعر الزوجة بالأمان والطمأنينة بسبب وجود رجل في حياتها، لذا فإن الانفصال يكون أمراً في غاية الصعوبة بالنسبة لها، فابتعاد زوجها عنها يعني افتقار حياتها للشعور بالأمان.

2- الشعور بالاستقرار والراحة
في كثير من الأحيان تشعر المرأة في أن استمرار علاقتها الزوجية حتى لو لم تكن ناجحة، أفضل من العودة إلى حياة العزوبية، فالزواج بالنسبة لها يحقق الاستقرار والطلاق يحطم قلبها.

3- الخوف من الفشل
قد تقرر المرأة المضي قدماً في زواجها الفاشل خشية أن تشعر بأنها فاشلة، أو تتلقى عبارات اللوم والعتاب من أفراد أسرتها أو صديقاتها.

4- تجنب مواجهة المجهول
عندما تعتاد المرأة على الحياة الزوجية، يتولد لديها شعور بأنها يجب أن تحافظ على هذه الحياة مهما واجهت من مصاعب مع زوجها، خوفاً من مواجهة المجهول إن انفصلت عنه.

5- الحب
في حالات كثيرة تمتنع المرأة عن الانفصال عن زوجها لأنها تحبه بالفعل، ولا تستطيع الابتعاد عنه، وقد تكون مستعدة لقبول زوجها بكل عيوبه، وتتغاضى عن تصرفاته لمجرد أنها تكن لها مشاعر حب جارفة.

6- الحفاظ على مستقبل الأولاد
غالباً ما تأخذ المرأة التي تعاني من حياة زوجية فاشلة، مسألة الأولاد بعين الاعتبار، وتضحي بسعادتها خشية على مستقبلهم، وتجنيبهم العيش ضمن أسرة مفككة.