دير شبيغيل : اتهام نتنياهو بالفساد يعطّل شراء إسرائيل غواصات المانية متطورة

السبت 13 مايو 2017 01:14 م / بتوقيت القدس +2GMT
دير شبيغيل : اتهام نتنياهو بالفساد يعطّل شراء إسرائيل غواصات المانية متطورة



القدس/ سما/

 كشفت مجلة دير شبيغيل الألمانية في عددها الصادر اليم السبت، عن أن حكومة المستشارة أنجيلا ميركل تدرس التراجع عن إتمام بيع ثلاث غواصات ألمانية متطورة من طراز دولفين لـ"إسرائيل"، حال ثبوت اتهامات الفساد الموجهة لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بشأن هذه الصفقة واتلتي لا زالت تشغل الراي العام الاسرائيلي.

واكدت المجلة من مصادر مقرية من ميركل إن مباحثات صعبة تجرى حاليا بين برلين وتل أبيب للوصول إلى اتفاق حول الغواصات الثلاث.

وأوضحت أن ما أثار شكوك الحكومة الألمانية تجاه بيع الغواصات، هو اتهامات الفساد الموجهة لشخصية مقربة من نتنياهو لعب دورا رئيسيا في عقد هذه الصفقة، وتعززت شكوك برلين بعد الكشف عن إصرار نتنياهو على شراء غواصات الدولفين رغم معارضة جيشه هذا الأمر.

وقالت الصحيفة ان الاتهامات حول الصفقة في "إسرائيل" اثارت شكوك دائرة المستشارية الألمانية ودفعتها لتضمين الاتفاق الذي توصلت إليه مع الجانب الإسرائيلي بالمباحثات الحالية بينهما، بندا يتيح إمكانية انسحاب برلين من عملية البيع وتراجعها عنها، إذا ثبت أن هذه الصفقة عقدت بطريقة مخالفة للقوانين او تم تقديم رشاوي او اموال لتنفيذها في اسرائيل.