مفاوضات "سرية" بين السلطة واسرائيل حول اضراب الاسرى في سجون الاحتلال

الجمعة 12 مايو 2017 09:50 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مفاوضات "سرية" بين السلطة واسرائيل حول اضراب الاسرى في سجون الاحتلال



رام الله / سما /

كشفت صحيفة «الحياة»  الصادرة من لندن أن مفاوضات سرية  تجري بين مسؤولين في السلطة الفلسطينية و إسرائيل وذلك للتوصل  الى اتفاق حول مطالب الأسرى.

وبحسب  مصادر مطلعةفان هذه الاتصالات تجري بصورة مكثفة بهدف  الى اتفاق قبل ذكرى النكبة لما يحمله ذلك من خطورة تفجر الأوضاع.

في ذات السياق  قالت قالت المحامية فدوى البرغوثي، زوجة مروان  إن وفدا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر زار زوجها في عزله بسجن الجلمة هذا اليوم.


وأضافت البرغوثي في تصريح : تمكن الصليب الأحمر من زيارة زوجي "أبو القسام"، وذلك بعد 25 يوما من الإضراب، وبهذا يكون الصليب أول جهة استطاعت أن تزوره خلال فترة الإضراب بعد منع المحامين من تنظيم أية زيارة له".


وتابعت البرغوثي: تمنيت لو كان لدي أية أخبار لأطمئنكم عليه ولكن الصليب الأحمر اكتفى بجملة واحدة فقط وهي "إننا زرنا زوجك في عزل الجلمة وهو يرسل سلامه لك وإلى الأولاد"، دون أية كلمة أخرى رغم محاولاتي معرفة أي خبر يتعلق بأوضاعه أو صحته أو وزنه، أو إذا ما يقوى على الحركة، ولكن دون جدوى.

يذكر ان اكثر من 1600 اسير فلسطيني يخوضون اصرابا مفتوحا عن الطعام بقيادة الاسير مروان البرغوثي وذلك للضغط على ادارة السجون لتحسين ظروف اعتقالهم وتلبية شروطهم العادلة .