اللجنة الدولية للصليب الاحمر تزور القائد البرغوثي وترفض التصريح بأي معلومات

الخميس 11 مايو 2017 09:18 م / بتوقيت القدس +2GMT
اللجنة الدولية للصليب الاحمر تزور القائد البرغوثي وترفض التصريح بأي معلومات



رام الله/ سما/

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها زارت اليوم الخميس عدداً من المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي ، منهم القائد مروان البرغوثي .

واكدت في تصريح صحفي :"في اطار زياراتها المستمرة للمعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام قامت طواقم اللجنة الدولية بزيارة مروان البرغوثي و معتقلين آخرين مضربين عن الطعام في كل من سجن شطة، أيالون، نيتسانا، الجلمة.

وذكرت اللجنة الدولية ليس من مهامها ودورها أن تخبر عن أحوال وأوضاع المعتقلين للعامة، بل أن هذا الأمر يتعلق بكل معتقل والإخبار عنه يكون لعائلته فقط.

وفي وقت لاحق قالت قالت المحامية فدوى البرغوثي، زوجة مروان  إن وفدا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر زار زوجها في عزله بسجن الجلمة هذا اليوم.


وأضافت البرغوثي في تصريح : تمكن الصليب الأحمر من زيارة زوجي "أبو القسام"، وذلك بعد 25 يوما من الإضراب، وبهذا يكون الصليب أول جهة استطاعت أن تزوره خلال فترة الإضراب بعد منع المحامين من تنظيم أية زيارة له".


وتابعت البرغوثي: تمنيت لو كان لدي أية أخبار لأطمئنكم عليه ولكن الصليب الأحمر اكتفى بجملة واحدة فقط وهي "إننا زرنا زوجك في عزل الجلمة وهو يرسل سلامه لك وإلى الأولاد"، دون أية كلمة أخرى رغم محاولاتي معرفة أي خبر يتعلق بأوضاعه أو صحته أو وزنه، أو إذا ما يقوى على الحركة، ولكن دون جدوى.