العالول يكشف طبيعة و اهداف الوساطة القطرية الاخيرة بين حماس وفتح

الخميس 11 مايو 2017 09:32 ص / بتوقيت القدس +2GMT
العالول يكشف طبيعة و اهداف الوساطة القطرية الاخيرة بين حماس وفتح



رام الله / سما /

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول ان فوز الكتلة الاسلامية التابعة لحركة حماس دليل عل "ديمقراطيتنا " 

واوضح العالول "  "بغض النظر عن النتائج، فإن فكرة الانتخابات تأكيد على تمسكنا بالخيار الديمقراطي وصندوق الانتخابات، وسنعمل جاهدين على صون الديمقراطية التي نفتقدها في غزة".

الى ذلك اكد العالول ان  اتصالات المصالحة بين فتح  وحركة حماس متوقفة، وان حماس حتى اللحظة لم تستجب لمقترحات وحلول إنهاء الانقسام التي قدمتها حركة فتح.

وشدد العالول على  أن إجراءات الرئيس الفلسطيني محمود عباس جاءت لوقف مسلسل الانقسام الذي أضرَّ بالقضية الفلسطينية، وبعد تشكيل حماس للجنة إدارية لإدارة قطاع غزة بديلاً عن حكومة الوفاق.

وعن الانباء التي تحدثت مؤخرا عن اتصالات تجريها قطر  للمصالحة، قال ان "العالول إن "الاتصالات التي تجريها قطر تتعلق بأمور حياتية في قطاع غزة، مثل الكهرباء، ولم تتناول قضايا سياسية أو موضوع المصالحة" مؤكدا في الوقت ذاته أن حركة فتح ستتابع هذه الاتصالات".

و رفض  العالول نفي أو تأكيد الأنباء عن التوجه لعقد قمة ثلاثية فلسطينية-إسرائيلية-أمريكية خاصة أنه لم يصدر أي إعلان إسرائيلي عن الموافقة داعيا إلى الانتظار وعدم التسرع في إصدار الأحكام بما في ذلك على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأن هذه الادارة تتحدث عن نوايا ولم تطرح فكرة معينة أو مشروع معين لتحريك المسار السياسي.

وكان مسؤول فلسطيني مطلع، كشف امس الأربعاء، أن دولة قطر تدخلت كوسيط لإقناع حركة حماس بحل اللجنة الإدارية، التي شكلتها لإدارة القطاعات الحكومية في قطاع غزة.

وقال المسؤول، إن “قطر تدخلت مجددا كوسيط بين حركتي فتح وحماس، وأبدت استعدادها لإرسال سفيرها (غير الدائم في قطاع غزة)، وهو متواجد حاليا في بلاده للتحاور مع حماس من أجل وقف إجراءات الرئيس محمود عباس تجاهها والتي تهدف لإنهاء الانقسام”، على حد قوله.