نظارات "ثلاثية الأبعاد" لمواجهة أنفاق القسام

الثلاثاء 09 مايو 2017 01:47 م / بتوقيت القدس +2GMT
نظارات "ثلاثية الأبعاد" لمواجهة أنفاق القسام



القدس المحتلة / سما /

افادت مصادر عبرية ان جيش الاحتلال الاسرائيل أجرى مؤخرا تدريبات لجنوده على استخدام نظارات "ثلاثية الأبعاد" لتدريبهم على أجواء المواجهة داخل أنفاق القسام في غزة .

وبحسب موقع "يديعوت " العبري فان وحدة الهندسة التابعة للجيش الإسرائيلي اجرت  تدريبات  من خلال جولة في الأنفاق عبر العالم الافتراضي لتحديد أماكن المقاتلين والعبوات الناسفة والذخيرة استعدادا لمواجهة حماس في المعركة المقبلة.

وقالت يديعوت ان  استخدام هذه النظارات يساعد الوحدة على دراسة خصائص التربة الجوفية ومناطق الضعف والقوة داخل النفق وغيرها من الخصائص التي تساعد على المواجهة أمام عناصر القسام  المدربين جيدا. 

و كانت   مجلة "غلوبس" الاقتصادية العبرية  قالت قبل عدة ايام  نه تم البدء مؤخرًا بتطوير طائرة دون طيار، لصالح جيش الاحتلال الإسرائيليّ لاستخدامها في عملياته لتحديد أماكن المقاومين داخل الأنفاق والمباني. 

واوضح ان  الطائرة ستكون من طراز "كوندور"، وتزن 750 غرامًا، بمحركات مروحية، ويمكنها التحليق لساعات طويلة وعلى ارتفاع مئات الأمتار، والعمل في جميع الأحوال الجوية.

وبيّنت المجلة أنّ بإمكان الطائرة الجديدة التي هدفها تطوير الحرب الالكترونية ضد المقاومة، تغطية مساحات ما بين 5 إلى 8 كيلو مترات وتحديد أماكن المقاومين داخل الأنفاق والمباني والمناطق المأهولة، وكشف وجود أي أجهزة اتصالات سواء خليوية أو مرتبطة بالأقمار الصناعية.