كشفت أسماء 8 من أعضائها ..حماس تعلن نتائج انتخابات مكتبها السياسي

الأحد 07 مايو 2017 09:28 م / بتوقيت القدس +2GMT
كشفت أسماء 8 من أعضائها ..حماس تعلن نتائج انتخابات مكتبها السياسي



غزة / سما /

أعلنت حركة حماس انتهاء كلَّ مراحل الانتخابات لمؤسساتها الحركية في الداخل والخارج.

وقال بيان صادر عن الحركة إن مجلس الشورى العام للحركة عقد دورته العادية، على صعيدَي الداخل والخارج أمس السبت، وتم خلالها انتخاب إسماعيل هنية رئيساً للمكتب السياسي "حيث حاز على ثقة إخوانه في مجلس الشورى، مؤكّدين على اصطفافهم خلفه في تحمّل المسؤولية لتحقيق تطلّعات شعبنا في التحرير والعودة".

وأضافت "لقد انتخبت الحركة أعضاء المكتب السياسي، ومن أبرزهم : د. موسى أبو مرزوق، يحيى السنوار، صالح العاروري،  د. خليل الحيّة، محمَّد نزال، ماهر عبيد، عزّت الرّشق،  فتحي حمّاد".


وبحسب البيان "تجسّدت في جميع مراحل الانتخابات الداخلية لحركة حماس قيم الشورى والديمقراطية، وسادت فيها روح التوافق بين أبناء الحركة بكل مكوّناتها  في الضفة الغربية وقطاع غزَّة والخارج وفي سجون الاحتلال".

وتابعت "إنَّنا في حركة حماس، إذ نعلن نتائج الانتخابات الداخلية لمؤسساتنا القيادية، لنقف وقفة احترام وتقدير للأخ المجاهدخالد مشعل، الذي قاد باقتدار سفينة الحركة لأكثر من 20 عاماً، وكانت له بصمته الواضحة والإيجابية في قيادة الحركة، وتحقيق أهدافها، والارتقاء بدورها فلسطينياً وعربياً وإسلامياً ودولياً".

وأكدت الحركة "لشعبنا وأمتنا أنَّنا على عهد الوفاء لدماء الشهداء وتضحيات الأسرى ومعاناة الجرحى، وأنَّنا ماضون في طريق التمسك بالثوابت والدفاع عن الحقوق والمقدسات حتّى التحرير والعودة".