اللجنة الاعلامية لاضراب الاسرى: لا مفاوضات رسمية مع مصلحة السجون والخطورة تزداد

الأحد 07 مايو 2017 07:23 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اللجنة الاعلامية لاضراب الاسرى: لا مفاوضات رسمية مع مصلحة السجون والخطورة تزداد



رام الله/سما/

 نفت  اللّجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ما تناولته بعض المصادر عن اجراء مفاوضات رسمية بين الأسرى المضربين ومصلحة السجون حتى مساء السبت اليوم الـ 20 للاضراب.

وأضافت الهيئة في بيان وصل سما انه بعد اليوم الـ(20) للإضراب تزداد الخطورة على الوضع الصّحي للأسرى المضربين، إذ تزداد حالات فقدان الاتّزان وانخافض الضغط وانخفاض نبضات القلب وضمور العضلات.

ودخل الاسرى الاحد يومهم الـ 21 بالاضراب، ووسط عمليات تنكيل وقمع يومية بحقّ الأسرى المضربين، كالاقتحامات والتفتيشات الاستفزازية وغير المبرّرة، علاوة على عمليات التّنقيل بين السّجون وأقسام العزل، فقد جرى نقل بعض الأسرى لأكثر من أربع مرّات منذ بداية إضرابهم.

وقالت اللجنة ان إدارة مصلحة سجون الاحتلال ما زالت تفرض سياسة حجب الأسرى المضربين عن العالم الخارجي، وتمنع عنهم وسائل الاتّصال والتّواصل بكافّة أشكالها، كما وتحرمهم من زيارة المحامين، فمنذ اليوم الأول للإضراب لم تتمكّن مؤسسات الأسرى سوى من تنفيذ زيارات لعدد من الأسرى لا يتجاوز العشرة من أصل قرابة (1500) أسير مضرب.

ويواصل الأسرى الفلسطينيون معركة "الحرية والكرامة" في سجون الاحتلال، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حققوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وأبرز مطالبهم: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة‪.