يعيش في زنزانة تشبه "القبر" .. قراقع: الاحتلال يستهدف البرغوثي بشكل خاص

الجمعة 05 مايو 2017 01:49 م / بتوقيت القدس +2GMT
يعيش في زنزانة تشبه "القبر" .. قراقع: الاحتلال يستهدف البرغوثي بشكل خاص



رام الله / سما /

أكد عيسى قراقع  رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، ان حكومة الاحتلال تستهدف  القيادي والاسير مروان البرغوثي بشكل خاص بصفته قائد ومحرك اضراب الحرية والكرامة في سجون الاحتلال.

وحذر قراقع من المساس بحياة البرغوثي، منوها  الى حملة التحريض الاسرائيلية على البرغوثي من المستوى السياسي الاسرائيلي تثير المخاوف من قيام حكومة الاحتلال بتصفيته بطريقة مباشرة او غير مباشرة.

وقال قراقع ان مصلحة السجون تفرض على البرغوثي حصارا وعزلا وانه يعيش في زنزانة "تشبه القبر"، وهي ضيقة بمساحة متر في مترين، ولا يستطيع فيها الحركة او النوم بشكل جيد وبدون اية شبابيك، ويمنع من الخروج الى الساحة، حيث انه لم ير الشمس منذ بداية الاضراب.


وأوضح قراقع أن الزنزانة مكونه من الباطون ذو اللون الغامق، والسرير الذي ينام عليه مصنوع من الباطون، وهي زنزانة ذات ضوء خافت، اضافة الى وجود المرحاض داخلها.وأشار الى ان ادارة السجون صادرت جميع ملابس البرغوثي واغراضه الشخصية، وانه فقد من وزنه 10 كغم، وتعرض الى ارتفاع في السكري وضغط الدم وهزال شديد، موضحا ان وضع البرغوثي في ظروف غير انسانية وغير صحية يستهدف المساس بحياته ووضعه في دائرة الخطر.

يشار الى ان البرغوثي يقود اضرابا عن الطعام برفقة اكثر من 1600 اسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال وذلك للضغط على مصلحة السجون بتلبية شروطهم وتحسين ظروف اعتقالهم .