مركز الميزان : اعتقال العشرات من نشطاء وقيادات فتح في غزة

الأربعاء 03 مايو 2017 12:58 م / بتوقيت القدس +2GMT
مركز الميزان : اعتقال العشرات من نشطاء وقيادات فتح في غزة



غزة / سما /

أكد مركز الميزان لحقوق الإنسان أن الاجهزة الامنية في قطاع غزة اعتقلت 13 قيادياً من حركة فتح من مناطق مختلفة في محافظة شمال غزة.

وقال المركز ان جهاز الأمن الداخلي اعتقل القيادات في مقره في مركز شرطة مخيم جباليا في محافظة شمال غزة على خلفية منع التظاهرة التي دعت لها قيادة حركة فتح اليوم الأربعاء في ساحة السرايا في مدينة غزة.

وتفيد التحقيقات الميدانية التي اجراها الميزان أن عناصر من الأمن الداخلي اعترضوا سيارة كان يستقلها القياديون في حركة فتح عبدالله أبو الكأس، ونائل أبو قمر، وأمين سلمان، وقاموا باعتقالهم.

هذا وتوجه (10) قياديين آخرين من الحركة إلى مقر الأمن الداخلي في مركز شرطة مخيم جباليا في المحافظة، امتثالاً لاستدعاءات الأمن التي كانت عبر اتصالات هاتفية، حيث احتجزهم الأمن، فيما أخلي سبيل (6) منهم، على أن يعودوا ويسلموا أنفسهم صباح الأربعاء واستمر احتجاز (7) آخرين.

وبحسب الميزان فان المعتقلون هم: وليد صبيح، وضياء جبر، وعدنان العجرمي، وماهر أبو هربيد، وعادل جمعة، وإياد المطلان، وصالح قداس، وعوض الهالول، واسكندر حويحي، وعقل الشيخ عيد.


وفي ذات السياق استدعى جهاز الأمن الداخلي من خلال اتصال هاتفي، عدداً من كوادر وعناصر حركة فتح في مختلف أنحاء مدينة غزة، للحضور لمقر الأمن الداخلي في مجمع أنصار غرب مدينة غزة، حيث ما يزال معظمهم قيد الاحتجاز، وقد عرف منهم (12) شخصاً هم: رامز رياض مطير، حازم عبد الرافع الخواجا، محمد أحمد الترامسي، محمود عاشور، إياد رافع حلس، نايف خويطر، رامي حلس، أحمد النعسان، منذر يوسف الحايك، سعدي حلس، جهاد قزعاط، محمد الوحيدي، كما تلقى أمناء سر أقاليم حركة فتح في قطاع غزة، اتصالات من أفراد عرفوا عن أنفسهم أنهم من جهاز الأمن الداخلي أبلغوهم فيها بحظر ومنع أي نشاط لحركة فتح في القطاع.

يشار الى ان  فتح دعت امس الثلاثاء ابناء شعبنا للمشاركة الجماهيرية الواسعة دعماً وتضامناً ونصرةً لأسرى  وذلك اليوم الأربعاء الساعة السادسة مساءً في ساحة السرايا بمدينة غزة.