الحراك الحالي في غزة خطوة "مخيفة".. الرجوب :وثيقة حماس تحول براغماتي سياسي ايجابي

الثلاثاء 02 مايو 2017 01:53 م / بتوقيت القدس +2GMT
الحراك الحالي في غزة خطوة "مخيفة".. الرجوب :وثيقة حماس تحول براغماتي سياسي ايجابي



رام الله / سما /

قال القيادي في حركة فتح وعضو لجنتها المركزية ان حركته سعيدة بموافقة حماس "المتأخرة" على دولة فلسطينية على حدود 1967.

واوضح الرجوب في حديث اذاعي  " إنهم في حركة فتح سعداء بإقرار حماس "المتأخر" بالموافقة على دولة فلسطين على حدود 67، لأن الواقعية السياسية والوطنية الفلسطنية هي الطريق نحو انهاء الاحتلال وتحقيق طموحات شعبنا، وافشال المشروع الاسرائيلي القائم على نفينا".

وشدد الرجوب على ان حماس جزأ من الشعب الفلسطيني، تسعى لتحقيق الوطنية،  موضحا : أن مشكلتنا مع حماس هي سياسية وحول الحل السياسي، ولا نعتقد بعد الان أن هناك مسافات بيننا، ويجب تحقيق الوحدة".

وأضاف الرجوب "كنا نتمنى أن يتم تصدر هذه الرؤية معنا ومن خلالنا وبمشاركتنا لأننا اخوانهم وحلفاؤهم، كما نأمل ان يشكل موقف حماس اساس انطلاقة جديدة لصياغة وحدة وطنية".

واكد الرجوب على ان  فتح ترحب بحماس في منظمة التحرير والشراكة الوطنية، معتبراً الحراك الحالي في غزة عشية ذهاب الرئيس عباس الى واشنطن للقاء ترامب هي خطوة "مخيفة" حسب تعبيره .

وكانت حركة حماس نشرت مساء امس  الاثنين، الوثيقة السياسية الجديدة للجركة  والتي اسمتها وثيقة "المبادئ والسياسات العامة" والتي كان ابرز ما جاء فيها الموافقة على دولة فلسطينية على حدود 67 وتكون مستقلة وكاملة السيادة مع عودة اللاجئين اليها .