كوريا الشمالية تهاجم تصريحات اسرائيل وتدعم الكفاح الفلسطيني

الأحد 30 أبريل 2017 07:57 ص / بتوقيت القدس +2GMT
كوريا الشمالية تهاجم تصريحات اسرائيل وتدعم الكفاح الفلسطيني



القدس المحتلة / سما /

استنكرت كوريا الشمالية  تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الذي حذر من نية بيونغ يانغ زعزعة الإستقرار العالمي واصفاً زعيمها ب “المجنون”

 و هاجمت كوريا الشمالية اسرائيل بشدة واصفة إياها بأنها النظام الوحيد الذى يمتلك أسلحة نووية بالشرق الأوسط بشكل غير شرعى برعاية أمريكية.

وتأتي هذه التصريحات بعد قيام وزير الجيش الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بوصف نظام كوريا الشمالية بالراديكالى المجنون، والحليف للنظام السوري.

وفى بيان لوزارة الخارجية لكوريا الشمالية، وصف فيها تصريحات ليبرمان، بالمتهورة، والسلوك البغيض والشرير، الذى يمثل تحدياً خطيراً لبيونجيانج، وحيلة عمياء للهروب من انتقادات احتلال دول عربية، وارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وحسب البيان ” جدير بإسرائيل أن تفكر مرتين بشأن تبعات حملتها لتشويهنا والتي تهدف للتغطية على جرائم إحتلالها للأرضي العربية، وتشوش مسيرة السلام”

وأكد أن “كوريا الشمالية تؤيد نضال الفلسطينيين لتحقيق دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، وإسرائيل هي دولة محتلة تمثل عقبة في وجه السلام بمنطقة الشرق الأوسط ومسؤولة عن جرائم ضد الإنسانية”

،وكان ليبرمان قد حذّر من أن التوترات الأمريكية-الكورية ستكون لها تداعيات مباشرة على إسرائيل، وفقاً لصحيفة "هآرتس" العبرية.