شبهات فساد جديدة ضد نتنياهو و قريبا الى المحكمة

الجمعة 28 أبريل 2017 09:30 ص / بتوقيت القدس +2GMT
شبهات فساد جديدة ضد نتنياهو و قريبا الى المحكمة



القدس المحتلة / سما /

كشفت صحيفة هآرتس العبرية صباح اليوم الجمعة عن ملف تحقيق آخر تجريه الشرطة الإسرائيلية حول شبهات فساد تحوم حول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

 و تشتبه شرطة الإحتلال  في أن نتنياهو، حصل على امتيازات ومنافع من رجل أعمال وملياردير أميركي كان يطلق عليه لقب 'سيارة الأجرة الجوية لتنياهو في الولايات المتحدة'.

وعمل أفراد الوحدة القطرية للتحقيق في الاحتيال في الشرطة الإسرائيلية، مؤخرا، على الحصول على شهادة مليونير أميركي، يدعى سبنسر بارتريدج، الذي وصف بالمقرب من نتنياهو.

وفي إطار التحقيق في 'القضية 1000'، طلبت الشرطة من بارتريدج التطرق إلى المنافع والهدايا التي قدمها إلى نتنياهو في السنوات الأخيرة.

وكانت 'هآرتس'،  كشفت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أن بارتريدج عقد صفقة مع شقيق نتنياهو، الصغير، امتلك بموجبها نصف بيت عائلتهما في القدس، وبذلك تحول إلى شريك لنتنياهو في المبنى.

وبحسب معطيات سلطة الضرائب، فإن بارتريدج دفع 4.2 مليون شيكل عن حصته، عن طريق المحامي دافيد شومرون، المحامي الشخصي لنتنياهو وأمين سره.

وفي تحقيق صحفي للقناة الإسرائيلية العاشرة، فإن برتيرج منح نتنياهو استخدام طائرته الخاصة في عدة مرات. وفي سجلات المتبرعين والداعمين والممولين لحزب لنتنياهو، كتب عن برتيرج بأنه "صديق. غني. لم يقدم تبرعات بشكل مباشر لكنّه دعم بشكل فعلي".

يشار الى ان هذه  ليست المرة الأولى التي يتهم فيها نتنياهو بشبهات فساد واستغلال المنصب، ولكن في كل مرة حامت هذه الشبهات ضد رئيس الوزراء الاسرائيلي فشلت السلطات القضائية والمحققون بالتوصل الى ما يكفي من المواد لملاحقة نتنياهو قضائيا. ولكن ذلك لم يمنع السلطات من سيل التحقيقات المستمرة منذ أشهر.

وبحسب مصادر عبرية فان الشرطة قررت  التنازل عن إفادة الملياردير جيمس باكر وتقول إنها ليست بحاجة لإفادته بعد جمع 90 إفادة ترسم صورة واضحة للشبهات، وتعتزم تلخيص هذا الملف الشهر المقبل، والتوصية بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو وتقديمه للمحاكمة بتهمة الحصول على منافع شخصية.