جمعية يبوس ومؤسسة الرايت تو بلاي ينظمان فعاليات الحملة العالمية للتعليم 2017 بغزة

الخميس 27 أبريل 2017 11:34 م / بتوقيت القدس +2GMT
جمعية يبوس ومؤسسة الرايت تو بلاي ينظمان فعاليات الحملة العالمية للتعليم 2017 بغزة



غزة / سما /

نظمت جمعية يبوس الخيرية  ومؤسسة الرايت تو بلاي الخميس  فعالية جدارية 150متر بمشاركة 250 طفل  و, وذلك على منطقة كورنيش غزة , حيث شارك في الفعالية عدد من الشخصيات المجتمعية والإعلامية والفنانين التشكيلين ومؤسسات المجتمع المدني , ويأتي هذا النشاط ضمن مشروع تعزيز جودة التعليم من خلال الرياضة واللعب (تعلم ) الذي تنفذه الجمعية و مؤسسة الرايت تو بلاي بالشراكة مع عشرة من مؤسسات المجتمع المحلي, حيث  يهدف المشروع  إلى تعزيز بيئة التعليم والمشاركة والتطوير الإيجابي للأطفال والشباب الفلسطينيين في قطاع غزة. 
وتهدف الحملة العالمية للتعليم (GEC)  إلى إنهاء أزمة التعليم في العالم , والتأكد من قيام الدول بضمان حصول كل فرد على حقه في التعليم العام النوعي والمجاني , 
ومن جانبه أحمد معمر منسق المشروع في جمعية يبوس ذكر ان هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة أنشطة تم تنفيذها وهي جلسات توعية للأطفال وإذاعات مدرسية في عدد من مدارس قطاع غزة , إضافة إلى طباعة ونشر بروشور توعوعي بأهداف المشروع والحملة . وأشار إلى أن المشروع متواصل ويحتوي على العديد من الانشطة والفعاليات التي سيتم تنفيذها في الفترة القادمة لتحقيق أهداف المشروع ,داعياً إلى مزيد من العمل المشترك والجاد  لتحقيق أهداف الحملة والتي تحمل شعار ( دافع عن التعليم .. الآن وقت التنفيذ) وفي ختام حديثه شكر جميع من شارك في انجاح هذه الفعالية  .