تحذير بشأن زيادة الوزن للحامل

الأربعاء 26 أبريل 2017 11:46 ص / بتوقيت القدس +2GMT
تحذير  بشأن زيادة الوزن للحامل



وكالات / سما /

لطالما ينصح الأطباء السيدات بتجنب زيادة الوزن في السنوات السابقة للحمل تفاديا للإصابة بسكري الحمل ، ولكن الجديد حالياً هو ما حذرت منه دراسة حديثة تؤكد أن الزيادة الطبيعية ايضأ بالوزن قد تمثل خطراً على الحوامل من اصابتهم بالسكري

الدراسة التي أشرف عليها باحثون أستراليون ونقلتها صحيفة "ديلي ميل" عن مجلة أبحاث السكري، أكدت أن السيدات اللاتي يعتبرن أصحاء أو ناقصي الوزن واللاتي يكتسبن زيادة في الوزن لا تتعدى الـ2.5% سنوياً أكثر عرضة 3 مرات للإصابة بسكري الحمل.

أما اللاتي يزيد وزنهن بمعدل 1.5% من الوزن الأساسي أكثر عرضة لسكري الحمل بمعدل الضعف من أولئك اللاتي لم يحصلن على أي زيادة في الوزن على الإطلاق.

وأضافت أدين أنه من الضروري أن تدرك السيدات وأطباؤهن أنه حتى زيادة كيلوغرام أو اثنين في السنة يمكن أن يشكل خطراً على الصحة حتى لو كانت هذه الزيادة في الإطار الطبيعي لوزن الجسم.

يذكر أن العلماء كانوا يعتقدون سابقاً أن السيدات اللاتي يتعدى مؤشر كتلة أجسامهن الـ30 هن الأكثر عرضة فقط للإصابة بسكري الحمل.

وتحدث الإصابة بسكري الحمل إذا لم يتمكن جسم المرأة من إنتاج ما يكفي من الأنسولين لتلبية الاحتياجات الإضافية  أثناء هذه الفترة، وإذا لم يتم علاجه فقد تتعرض الأم إلى مضاعفات فضلاً عن احتمال الاضطرار إلى إجراء  ولادةقيصرية.