المبعوث الاممي نيكولاي ميلادينوف يُلمح لوجود فساد في شركة الكهرباء بغزة

الأربعاء 19 أبريل 2017 11:28 ص / بتوقيت القدس +2GMT
المبعوث الاممي نيكولاي ميلادينوف يُلمح لوجود فساد في شركة الكهرباء بغزة



غزة / سما /

اعرب المبعوث الاممي للشرق الاوسط  نيكولاي ميلادينوف عن قلقه الشديد من الوضع المتوتر في غزة،وخاصة ازمة الكهرباء الحالية في القطاع.

و ألمح ميلادينوف  لوجود فساد في شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة .

وشدد  ميلادنوف على ضرورة  إصلاح شركة توزيع الكهرباء وذلك  لتحسين تحصيل الإيرادات والشفافية بما يتماشى مع المعايير الدولية

واكد على ضرورة ان تضمن  السلطات في غزة  تحسين معدلات التحصيل وإرجاع العائدات التي يتم جمعها في غزة للسلطة في رام الله من أجل الحفاظ على تدفق الوقود والكهرباء.

وقال انه ليس بامكان المجتمع الدولي فعل ذلك وحده، بل يجب وضع يدنا بيد الحكومة الفلسطينية التي تسهل عملية شراء الوقود لمحطة كهرباء غزة تحت شروط من شأنها التخفيف من حدة او تقليل ضرائب الوقود مؤقتا.

وناشد ميلادينوف الجميع في غزة المشاركة في عبء دفع الفواتير، موضحا ان افقر الفلسطينيين في غزة هم الذين يدفعون ثمن الاستثناءات والميزات الي يتمتع بها الاخرون.


 وحمل ميلادينوف اسرائيل ايضا مسؤولية كبيرة في المساعدة في تسهيل دخول المواد الخام لاصلاح وترميم الشبكة ومحطة الكهرباء، مشيرا الى حاجة الخطوط المصرية لغزة للترميم.

وشدد ميلادينوف على انه لا يجب ان يتم احتجاز المواطنين في غزة و الذين يعيشون في ظل أزمة انسانية طال أمدها، كرهائن من قبل الخلافات، والاتقسامات والحصارات."
 

يذكر ان قطاع غزة يعيش حاليا ازمة كهرباء خانقة حيث ان ساعات الوصل تصل الى اربع ساعات فقط يوميا وسط تبادل اتهامات بين حكومة الوفاق رام الله وشركة المهرباء بغزة حول اسباب تلك الازمة  .

يتبع