غوغل تطرح أداة جديدة للرسم تحول الخربشات إلى رسومات

الخميس 13 أبريل 2017 08:27 ص / بتوقيت القدس +2GMT
غوغل تطرح أداة جديدة للرسم تحول الخربشات إلى رسومات



/ وكالات /

أطلقت غوغل أداة جديدة للرسم تعتمد على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك لتسهيل رسم ما يحبه المستخدمين بسرعة ومجاناً وعلى مختلف المنصات.

وقالت الشركة الأمريكية إن "auto draw"، والتي تعد أحد مخرجات مختبر غوغل الإبداعي، نوع جديد من أدوات الرسم. وأضافت، وفق 24، أنها تجمع بين تعلم الآلة مع رسومات من فنانين موهوبين لمساعدة الجميع على تحويل أي شيء بصريًا وبسرعة.

وتمتاز أداة "أوتو درو"  بأنها مجانية ولا تحتاج للتنزيل، وهي تعمل على مختلف المنصات، بما في ذلك الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية والشخصية.

وأشارت غوغل إلى أن خاصية الاقتراح التي توفرها أداة "أوتو درو" تستخدم نفس التقنية المستخدمة في خدمة "كويك درو"، وهي أداة أطلقها مختبر غوغل الإبداعي في العام الماضي، والتي تتيح رسم رسومات بسيطة يمكن للشبكات العصبونية الخاصة بالأداة التعرف عليها.

وتقوم فكرة "أوتو درو" على مبدأ التوقع، فما إن يبدأ المستخدم برسم خطوط عامة لما يريد رسمه، تقدم الأداة اقتراحاتها بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، فمثلاً، يكفي أن يرسم المستخدم مثلثين لتعرف الأداة أنه يريد أن يرسم سمكة، أو أن يرسم دائرتين وبينما وصلة ليظهر اقتراح أنه يريد أن يرسم دراجة هوائية. و أوضحت غوغل أن الأداة قادرة حالياً على توقع مئات الرسومات، وتتطلع إلى إضافة المزيد مع الوقت.