الشاباك يزعم اعتقال أحد عناصر حماس عائد من تركيا وتدرب بسوريا خطط لتنفيذ عمليات

الأربعاء 05 أبريل 2017 11:34 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الشاباك يزعم اعتقال أحد عناصر حماس عائد من تركيا وتدرب بسوريا خطط لتنفيذ عمليات



القدس المحتلة / سما /

زعم  جهاز الامن العام الإسرائيلي “الشاباك” انه اعتقل شاب فلسطيني ينتمي لحركة المقاومة الاسلامية حماس بحجة التخطيط لتنفيذ عمليات .

وقال الشاب في بيان له اليوم الاربعاء انه وبالتعاومن مع جيش الاحتلال تمكن من اعتقال الشاب  مالك نزار يوسف قزمار  بتاريخ 26/2/2017 وهو من مواليد 1994 من قلقيلية.

و ادعى الشاباك اان الشاب جُنّد من قبل قيادة حماس في الخارج،  حيث تم اعطائه تعليمات بتنفيذ عمليات وصفها بـ”الإرهابية” داخل “إسرائيل”.

واوضح انه  تم ضبط بطاقة ذاكرة بحوزة قزمار، جلبها معه من تركيا، وتم تشفيرها واستخدام برامج تحتوي على معلومات هامة وإرشادات أمنية وغيرها.

واشار الشابك أن قزمار يقطن  في السنوات الأخيرة بقبرص التركية وأنه جُند في أغسطس 2015 إلى صفوف حماس  عندما تواجد في الأردن.

وواصل الشاباك مزاعمه قائلا ان الناشط الفلسطيني تم ارساله في يناير 2016 ليخضع لتدريبات عسكرية في سوريا حيث تدرب هناك على إطلاق النار وتعلم نظريات لتركيب العبوات الناسفة.

وفي يناير 2017 قبل عودته بوقت قصير إلى الضفة المحتلة التقى قزمار في اسطنبول بنشطاء من حماس طلبوا منه تجنيد عناصر داخل “إسرائيل” إلى صفوف الحركة.

وأشارالشاباك أنه تم اعتقال قزمار عند عودته إلى الضفة زاعما ان  اعتقاله يشكل دليلا آخرا على تورط قيادة حماس في الخارج وخاصة في تركيا بتوجيه من صالح العاروري بنشاطات “إرهابية” حسب تعبيره .

وكثيرا ما تتهم تل ابيب حركة حماس في الخارج وخاصة في تركيا بالتخطيط لعمليات بالضفة واسرائيل وتضغط على تركيا لترحيل القيادي بالحركة صالح العاروري عن اراضيها .